اللوتس الاخبارية: وزير الإرشاد يشيد بالخدمات ويدعو للتحسين

كد وزير الإرشاد والأوقاف أبو بكر عثمان رئيس مكتب شئوون الحجاج أنه وجد رضا تاما من حجاج بيت الله الحرام الذين قام بزيارتهم اليوم السبت ضمن جولته على مساكن الحجاج وأماكن الإطعام في وجبتي الإفطار والغداء، داعيا لمزيد من التحسين في كافة المجالات.
وقال في تصريح لبعثة وكالة السودان للأنباء إنه أثناء جولته تلمس رضا الغالبية العظمى من الحجاج إلا أن ذلك لا يعني الوصول لحد الكمال، مضيفا “قمنا بجولة في بعض النزل ما بنقول كل شي مية المية… و لكن الموجود من المشاكل لا يقاس بعدد الحجاج و ظروف الحج … سنسعى لمزيد من التحسين إن شاء الله و نسأل الله أن يوفقنا لمزيد من التحسين “.
بينما أشاد الأستاذ أمير جماع رئيس مركز المدينة المنورة لحجاج السودان بالبعثة الإعلامية ومتابعتها اللصيقة لوضع الحجاج وعملها الدؤوب، مشيرا إلى أن جولة السيد الوزير قد شملت أكثر من خمس مناطق في المدينة المنورة وقف خلالها على إطعام الحجاج و وجد رضا تاما من الحجاج، وأضاف أن السيد الوزير زار مع الوفد المرافق له (مناطق الحراج) حيث يجري الإعداد والكشف على الطعام قبل و بعد تجهيزه والكشف عليه وفحصه قبل نقله إلى أماكن الاستهلاك تحت ضوابط صارمة حفاظا على صحة الحجاج.
ومن ناحية أخرى أشار الأستاذ الطيب صالح العطا رئيس بعثة حجاج ولاية الخرطوم إلى وصول 4788 حاجا من قطاع الخرطوم، وتم إسكانهم حول الحرم في عدد من الفنادق وأنه خلال زيارة السيد الوزير اتضح مدى الرضا العام وسط الحجيج السوداني وأن السيد الوزير والبعثة المرافقة من المسئولين والإعلام قد اطمأنوا على عملية الإرشاد والتوجيه والدروس التي تلقاها الحجيج مما سيمكنهم من أداء مناسكهم بأطيب وجه.
و تشير (سونا) إلى أن حوالي (22) ألف حاج من السودان قد دخلوا الآن إلى المملكة العربية السعودية وهم الآن بين المدينة المنورة ومكة المكرمة وبحالة جيدة