اللجنة القومية لتقييم المحليات تصل كسلا

كسلا (سونا)-وصلت إلى ولاية كسلا اللجنة القومية الخاصة بإعادة النظر في تقييم المحليات برئاسة عمر علي جماع وذلك إنفاذا لموجهات رئاسة الجمهورية الأخيرة الخاصة بالإصلاح الشامل في الدولة ومستويات الحكم المحلي في إطار مخرجات الحوار الوطني  .

وضمت اللجنة عددا من الخبراء والمختصين في عدد من المجالات، وعقد وفد اللجنة اجتماعا مع مجلس وزراء حكومة ولاية كسلا برئاسة والي الولاية الأستاذ آدم جماع آدم تم من خلاله طرح ومناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بعمل اللجنة وإنشاء المحليات وتجربة الحكم المحلي باعتباره واحدا من مستويات الحكم في البلاد .

من جهته رحب الوالي بزيارة الوفد، معربا عن سعادته بقرارات الرئيس فيما يختص بالحكومة القومية وحكومات الولاية، مشيرا إلى ضرورة إجراء دراسة اوضاع المحليات وتقييمها من جديد للخروج برؤية تهتم بالجوانب الاقتصادية والاجتماعية والتنموية والمواطن .

وأكد الوالي أن مخرجات اللجنة ستكون في مصلحة المواطن في إطار سعي رئاسة الجمهورية من اجل توفير الخدمات للمواطن بما ينفع الولايات والمحليات .

من جانبه أوضح رئيس وفد اللجنة أن مهام اللجنة تتمثل في إعداد دراسة علمية موضوعية مجردة من خلال إعادة النظر في هيكلة المحليات، لافتا إلى أن اللجنة تعمل ضمن خمس لجان بالولايات تم توزيعها على ستة قطاعات بالبلاد وتعتبر لجنة فنية  مكونة في إطار الهم العام للدولة في مجال الإصلاح في كل المجالات من بينها المحليات .

وأضاف أن الإصلاح المقصود بالمحليات يخضع لعدد من المرجعيات تتمثل في توصيات مؤتمر تقييم تجربة الحكم اللا مركزي وتقارير أداء الولايات السنوية والإصلاح العام الشامل في كل أجهزة الدولة، مؤكدا أن اللجنة اعتمدت أيضا على عدد من الدراسات الموضوعة قام بها مختصون من الحكم المحلي، مشيرا إلى أن اللجنة ستلتقي بقيادة المجلس التشريعي والقوات النظامية والغرفة التجارية والفئات المختلفة، قاطعا بعدم إصداره لأي قرار إلا بعد عودة كافة اللجان من الولايات وتحليل المعلومات والبيانات وتقديم التوصيات لقيادة الدولة .