اللجنة العليا للحوار الوطني : الأيام القادمة ستشهد انضمام المزيد من الحركات المسلحة والأحزاب الممانعة للحوار

الأخبار السياسية
502
0

الخرطوم(سونا) – كشفت اللجنة العليا للحوار الوطني عن أن الأيام القادمة ستشهد انضمام المزيد من الحركات المسلحة والأحزاب السياسية الممانعة للحوار الوطني وذلك من خلال التنسيق بينها والحركات المسلحة والأحزاب السياسية المشاركة في الحوار للترتيب لإقناعهم بالمشاركة في الحوار الوطني.
وقال عثمان ابو المجد عضو آلية (7 + 7) ونائب رئيس لجنة تهيئة المناخ في المركز الإعلامي للحوار الوطني امس  “نتوقع مشاركة فاعلة خلال الأيام القادمة للحركات المسلحة والأحزاب السياسية التي لم تنضم للحوار” وذلك من خلال الجهود التي تبذل في هذا الجانب مشيراً إلى أن الباب لا زال مفتوحاً ، وأوضح أن حركة جيش تحرير السودان الثورة الثانية قد انضمت إلى لجان الحوار الست بصورة رسمية.
من جانبها أعلنت قيادات حركة جيش تحرير السودان الثورة الثانية بقيادة ابوالقاسم إمام عن مشاركتها ومساهمتها فعلا في الحوار الوطني وأنها ستقدم أوراق في اللجان الست لتساهم بها في حل قضايا البلاد .
وقال الأستاذ عبد اللطيف عبد الله اسماعيل نائب رئيس الحركة في تصريح له بالمركز الإعلامي للحوار الوطني إن مشاركتنا في الحوار الوطني جاءت استجابة لتطلعات الشعب السوداني ومن أجل تحقيق وتعزيز الوحدة الوطنية وازالة الظروف التي يعاني منها بوضع حد للصراعات.
وقال “نسعى من خلال هذا الحوار إلى إقامة دولة عقد اجتماعي يتم التراضي حولها ودولة المؤسسات التي يتم فيها التقسيم العادل للثروة والسلطة” مشيراً إلى أن قضايا البلاد قومية يجب أن لا تتجزا وان يتم حلها حلا شاملا.
ودعا كل الشعب السوداني للتسامح وإبعاد النعرات القبلية والجهوية. وطالب بضرورة عودة اللاجئين والنازحين وتنفيذ كافة الاتفاقيات لخلق وجدان وطني.