اللجنة الطارئة لمناقشة المراسيم المؤقتة بالبرلمان تجيز قانون الإمدادات الطبية بالإجماع

الأخبار السياسية
538
0

 

الخرطوم (سونا) – أجازت اللجنة الطارئة لمناقشة المراسيم المؤقتة بالبرلمان بالاجماع قانون الإمدادات الطبية في جلسة عقدت امس بالبرلمان حيث تداول الأعضاء بالنقاش المستفيض بنود القانون التي قدمها وزير الصحة قبل إجازته بالإجماع.
من جانبه أكد الدكتور عمر آدم رحمة رئيس اللجنة الطارئة لمناقشة المراسيم المؤقتة إن اللجنة قد أكملت النقاش حول قانون الامدادات الطبية عبر نقاش مستفيض من الأعضاء وجهات الاختصاص حيث وصف رحمة النقاش بالهادف وأن النواب قد خلصوا الي أجازته بالإجماع مع إبداء بعض الملاحظات حيث رأت اللجنة أن تؤخذ في الاعتبار عند صياغة اللوائح المنظمة.
من جهته أكد الاستاذ بحر ادريس أبو قردة وزير الصحة الاتحادي أهمية إجازة قانون الصندوق القومي للامدادات الطبية التي أجازته اللجنة الطارئة لمناقشة المراسيم الموقته بالبرلمان نهار اليوم.
وكان أبوقردة الذي خاطب اللجنة مقدماً دفوعات وزارته تجاه هذا القانون ولماذا التحول من هيئة الي صندوق قال إنه جاء ليحافظ علي النجاحات التي حققتها الهيئة العامة للامدادات الطبية سابقاً وتقديم المزيد عبر هذا القانون .
وأشاد الوزير برئيس واعضاء اللجنة الطارئة لمناقشة المراسيم المؤقتة من البرلمانيين والمختصين الذين أجمعوا على إجازة القانون عبر نقاش وصفه ابوقردة بالمستفيض والمفيد والهادف الذي راعى مصلحة المواطن.