اللجنة الدولية للصليب الأحمر تقدم مساعدات للمحتجزين الذين أطلقت الحكومة السودانية سراحهم

الأخبار السياسية
319
0

 

الخرطوم (سونا)- أصدرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالخرطوم بيانا صحفيا أوضحت فيه أنها قامت بتقديم مساعدات إنسانية لـ 253 من المحتجزين الذين أطلقت الحكومة السودانية سراحهم في التاسع من مارس 2017م . وينتمي معظمهم الي الحركات المسلحة المعارضة في دارفور.

ووفرت اللجنة الدولية للصليب الاحمر مستلزمات أساسية للمحتجزين مطلقي السراح البالغ عددهم 253. كما قامت بمنح 242 منهم بدل سفر لسد تكاليف عودتهم إلى ذويهم، حيث تم لم شملهم مع عائلاتهم.

و قال رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الخرطوم، السيد جيرارد بيترينيه “نشعر بسعادة بالغة “لدعم لم شمل الأشخاص مطلقي السراح مع عائلاتهم.

وأضاف قائلاً ” شاركنا في هذه العملية بناءا على طلب من الحكومة السودانية وحركة العدل والمساواة، فصيل جبريل ابراهيم وقد ساهم الحوار المستمر مع جميع الأطراف المشاركة في النزاع في تمكيننا من أداء “.دورنا كوسيط محايد مرة أخرى.

بالإضافة الي ذلك، أجري فريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر المقابلات المتعارف عليها في مثل هذه الحالات .مع الأشخاص مطلقي السراح من أجل الوقوف على أوضاعهم.

الجدير بالذكر انه في مطلع مارس الماضي، وفي عملية إنسانية أخرى تمت بين السودان وجنوب السودان ويوغندا، ساهمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الخرطوم في إعادة 125 شخصاً إلي موطنهم بعد أن أطلقت الحركة الشعبية لتحرير السودان (قطاع الشمال) سراحهم، وقامت بتسليمهم إلى السلطات في .الخرطوم.