اللجنة الاقتصادية للحوار الوطني

الحوار الوطني
348
1

رئيس الجنة الاقتصادية بالحوار : اللجنة تداولت حول أكثر من 62 ورقة اتسمت بالطرح الجاد
الخرطوم (سونا) – اكد رئيس اللجنة الاقتصادية التابعة للحوار الوطني ابراهيم احمد اونور ان اللجنة تداولت حول أكثر من 62 ورقة منذ انطلاقة الحوار الوطني من الأحزاب السياسية والحركات المسلحة المشاركة في الحوار الوطني دون أي معوقات وأنها اتسمت بطرح القضايا القومية بكل جدية.
وقال خلال حديثه في الاجتماع التفاكري بين أعضاء اللجنة العليا للحوار الوطني وقادة الأجهزة الإعلامية ورؤساء تحرير الصحف بقاعة الصداقة بالخرطوم اليوم إنهم وضعوا منهجاً توافق عليه أعضاء اللجنة بأن يأخذ كل ممثل حزب او حركة حريته الكاملة في طرح فكرته ورؤيته دون اعتراض من جهة ومن ثم تعطي الفرصة للتداول والنقاش حول الموضوع المطروح ومن ثم بلورة المحاور الرسمية في شكل توصيات ترفع إلى اللجنة العليا للحوار الوطني.
________________________________________
اللجنة الاقتصادية للحوار الوطني تستمع لورقة المؤتمر الوطني
الخرطوم (سونا) – استمعت اللجنة الاقتصادية للحوار الوطني برئاسة بروفيسور ابراهيم اونور الي ورقة المؤتمر الوطني بعنوان رؤية المؤتمر الوطني حول الاقتصاد قدمها دكتور محمد خير الزبير امين الامانة الاقتصادية بالحزب عضو اللجنة.
وارتكزت الورقة على خمسة محاور وهي الموارد السودانية الرئيسية والقضايا التي واجهت السودان في استغلالها والايجابيات التي حدثت في هيكل الاقتصاد السوداني والاختلالات التي حدثت خلال الأعوام الخمسة الاخيرة، بجانب كيفية مواجهة الحكومة والحزب الاختلالات التي حدثت في الاقتصاد بعد انفصال جنوب السودان والكسب الذي تحقق والرؤية المستقبلية للاقتصاد السوداني..
ونوه الزبير في الورقة الي النجاحات التي حققتها البرنامج الاسعافي الثلاثي 2012-2014 م من عدم حدوث نمو سالب في الاقتصاد وانما حدث نمو موجب بمعدل 1،4 في المائة، بجانب سداد العجز الناتج عن فقدان 40 في المائة من ايرادات الموازنة العامة للدولة.
واشارت الورقة الي السياسات الكلية للاقتصاد التي تهدف الي تحقيق الاستقرار والنمو الاقتصادي المستدام وخفض التضخم لرقم احادي واستقرار سعر الصرف ووحدة الموازنة العامة للدولة في اطار النظام الفدرالي.