اللجنة الاجتماعية بالبرلمان تؤكد أهمية وجود لجنة دائمة لمعالجة أوضاع السودانيين بمصر

الأخبار السياسية
368
0

أكد الأستاذ محمد أحمد حامد الشايب رئيس الشؤون الاجتماعية والإنسانية وتزكية المجتمع بالبرلمان أهمية وجود لجنة دائمة لمعالجة أوضاع السودانيين أو الزائرين لمصر.
وأضاف في تصريح له ضرورة أن تمتد هذه اللجنة للسعودية والإمارات، مشيرا إلى أن هنالك بعض القضايا التي تحتاج لحلول وتوفيق أوضاع السودانيين، لافتا إلى أهمية أن يتم ذلك من خلال دراسة وإحصاءات ومعلومات تؤسس عليها الحلول.
وقال الشايب هنالك توجه لتوطين العلاج بالداخل للحد من السفر لمصر للعلاج، مبيناً أن ذلك يصب في ماعون تقليل عدد المسافرين وتفاديا للمشكلات أو المخاطر التي يمكن أن تواجههم.
وأشار إلى أن الجميع يؤمن على مبدأ المعاملة بالمثل في إطار الاحترام المتبادل مع جمهورية مصر فضلاً عن مدى التقيد بتنفيذ الالتزامات لكل طرف فيما يتعلق بالحريات الأربع .
وأضاف أنه في حال عدم تناول هذه الملفات بحكمة وصدقية من المسؤولين بجمهورية مصر لربما تنعكس سلباً على مجمل العلاقات.
وأكد رئيس اللجنة أهمية تنسيق الجهود بين كافة الجهات المعنية، موضحاً أن المعاناة الاجتماعية والاقتصادية ومشكلات أخرى تحتاج لمعالجات وتدخلات.
وأمنت اللجنة على القرار الذي صدر من مجلس الوزراء، وترى إضافة الرعاية والضمان الاجتماعي وأن يتم تشخيص هذه المشكلات مع السفارة السودانية والجالية بالقاهرة لتوفيق أوضاع الحالات التي تحتاج لمساندة ومساعدة الدولة لرفع المعاناة عنهم.