الكهرباء تبشر بدخول (9) ميقاواط لشمال دارفور

الخرطوم(سونا)- أكد وزير الموارد المائية والري والكهرباء المهندس خضر قسم السيد اهتمام الوزارة بولاية شمال دارفور في مجال الكهرباء  .

وبشر بأن نوفمبر المقبل سيشهد دخول (4) ميقاواط لكهرباء الولاية إلى جانب (5) ميقاواط من الطاقة الشمسية في ابريل من العام 2019م والمضي قدما في تنفيذ مشروعات مياه الشرب في إطار برنامج الدولة “زيرو عطش” الذي يمضي وفق الخطة المجازة جاء ذلك خلال لقائه بوالي الولاية.

في السياق أوضح والي شمال دارفور الشريف محمد عباد سموح تكثيف الجهود في مجال العودة الطوعية  .

وقال إن حاضرة الولاية الفاشر شهدت توسعاً سكانياً كبيراً بإضافة 45 الف قطعة سكنية جديدة، مشيدا بالجهود التي بذلتها الوزارة في الولاية خلال الفترة الماضية  .

ونوه الوالي إلى أن احتياج الولاية  من الكهرباء وصل إلى أكثر من (19ميقاواط ) لمقابلة التنمية والتوسع العمراني بينما المتاح الآن  (16 ميقاواط ) مبيناً ان الكهرباء تغطي القطاع السكني وامداد مصادر المياه والخط الاستراتيجي.

من جانبه أشار المهندس عبد الله أحمد عثمان المقلي إلى صيانة الوحدات القائمة لمحطة الكهرباء من قبل الشركة المصنعة (مان) في إطار الترتيبات للصيف القادم   .

وقال إن الوضع في مدينة الفاشر يمضي بصورة جيدة مبشراً بوصول حصة وقود محطة الولاية خلال الأيام القادمة ،  وزيارة وفد فني للفاشر الشهر المقبل للوقوف ميدانياً على عمل محطة الكهرباء.

 وقال المهندس عمار علي محمد مدير الإدارة العامة لحصاد المياه انه تم الانتهاء من تنفيذ 25 بئرا بولاية شمال دارفور في اطار برنامج زيرو عطش وتنفيذ 30 حفيراً وتأهيل (4) سدود  .

وقال ان الفترة المقبلة ستشهد التركيز على تنفيذ الابار لاسيما في مناطق العودة الطوعية مشيدا بحجم التنسيق مع وزارة التخطيط العمراني بالولاية ، كما اكد المضي في تنفيذ 50 بئراخلال الفترة المقبلة بولايات دارفور حيث من المتوقع ان تسهم في دعم الموقف المائي بدارفور بشكل كبير.