الكرتي: زيارة الثني للسودان تؤكد أزلية العلاقات بين البلدين

أخبار ليبيا-القاهرة – بوابة الوسط      قال وزير الخارجية السوداني علي كرتي، إن زيارة رئيس الوزراء الليبي عبد الله الثني للبلاد تؤكد أزلية العلاقات الليبية السودانية، مشيرا إلى أن البرامج المصاحبة للزيارة ستفصح عن متانة العلاقات بين الخرطوم وحكومة #طرابلس المنتخبة، والتي وصفها بأنها تسير في إطارها الصحيح، لافتا إلى سعي البلدين لتحقيق المصالح المشتركة التي تحقق مصلحة الشعبين.

وأضاف كرتي- في تصريحات صحفية مساء الاثنين نقلتها عنه وكالة «أنباء الشرق الأوسط» عقب استقبال رئيس الوزراء الليبي بمطار الخرطوم أن رئيس الوزراء سيشهد خلال الزيارة تخريج عدد من الضباط الليبيين الذين تم تدريبهم بالسودان في إطار الاتفاقية الأمنية العسكرية التي وقعها البلدان، عندما كان رئيس الوزراء وزيرا للدفاع الليبي والتي من خلالها قدم السودان الدعم لليبيا.

وأشار وزير خارجية ليبيا إلى أن رئيس الوزراء الليبي سيعقد، الثلاثاء، جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس عمر البشير، كما سيلتقي بكل من النائب الأول للرئيس بكري حسن صالح، ومساعد الرئيس إبراهيم غندور، ووزير الدفاع ورئيس جهاز الأمن والمخابرات واتحاد أصحاب العمل كل على حدة.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء الليبي عبد الله الثني وصل الخرطوم مساء الاثنين في زيارة رسمية للسودان تستغرق ثلاثة أيام، وكان على رأس مستقبليه بمطار الخرطوم الرئيس السوداني عمر البشير، وكبار المسؤولين السودانيين.

ويضم الوفد المرافق لرئيس الوزراء الليبي كل من مهدي اللباد نائب رئيس الوزراء، ومحمد الدايري وزير الخارجية، ومسعود أبو القاسم وزير العمل، ومنير عصر وزير الاقتصاد، ومحمود ابو باهية المستشار ومدير مكتب رئيس الوزراء الليبي.