القيادات التنفيذية بولاية الجزيرة تعدد الفوائد الاقتصادية للطريق المزدوج مدني – الخرطوم

مدنى  (سونا) – أكد الدكتور سيف الدين عبود وزير الزراعة والغابات والثروة الحيوانية بولاية الجزيرة أن التوقيع علي المرحلة الثانية من الطريق المزدوج ( مدنى – الخرطوم) تشجع علي جذب العديد من الشركات والبيوتات التجارية للإستثمار في القطاع الزراعي والحيواني بعد كهربة المشاريع الزراعية .
وأبان سيادته فى تصريح (لسونا) أن إنفاذ الطريق يؤكد الرؤية الثاقبة لحكومة الولاية في سفلتة الطرق لجذب المزيد من الإستثمارات للولاية ، مشيراً إلى ان الطريق سيشجع المزارعين لزيادة المساحات المزروعة وإستخدام التقانات للإستفادة من الطريق المزدوج في التصدير .
وابان الأستاذ الهندي الريح النور وزير الشباب والرياضة أن الجزيرة قلب السودان النابض وقاطرة الإقتصاد القومي وأن الطريق يسهم في تدفق العديد والمزيد من المستثمرين للإستثمار بالولاية.
واعلن الدكتور الفاتح بشري حشاش وزير الشئون الإجتماعية أن الطريق المزدوج يعزز الإستقرار والتنمية والإعمار ، مشيرا الى أن الطريق في الفترة السابقة أرق المواطنين وازهق الأرواح وأهدر الممتلكات والموارد.
واوضح الأستاذ تاي الله احمد فضل الله المعتمد برئاسة الولاية أن الطريق المزدوج مدني- الخرطوم جعل حاضرة الولاية مربوطة بثلاثة طرق مما يسهم في ربط مناطق الإنتاج بمناطق الاستهلاك والتصدير، موضحا أن مشاريع الطرق رغم كلفتها العالية إلا أنها أساس التنمية والإعمار والإستقرار والتوسع في الزراعة والدخول في المجال الصناعي.
وعبر المهندس الجيلي مصطفى معتمد محلية المناقل عن سعادته لأن الطريق سيربط مناطق الإنتاج بمناطق الإستهلاك والتصدير وجذب الإستثمارات للولاية .
فيما أكد المهندس عثمان سمساعة محافظ مشروع الجزيرة أن مشروع طريق مدني- الخرطوم المزدوج يعد من اكبر الإنجازات في مجال الطرق والذي يسهم في ربط مشروع الجزيرة بمناطق الإستهلاك والتصدير عبر مطار الخرطوم وسهولة وصول الآليات والمعينات الزراعية للمشروع بسلامة وزاد أن إنفاذ الطريق يسهم في جذب الإستثمارات الزراعية والحيوانية بعد تعافي مشروع الجزيرة وإنتاجه للقطن والتوسع في المساحات المزروعة بالمحاصيل النقدية الأخري .