القوي السياسية بجنوب كردفان: تعيين بكري في منصب رئيس مجلس الوزراء القومي خطوة موفقة

الأخبار السياسية
528
0

كادوقلي (سونا)      أجمعت عدد من القوي السياسية بولاية جنوب كردفان علي ان تعيين الفريق أول ركن بكري حسن صالح نائبا أول لرئيس الجمهورية ورئيسا لمجلس الوزراء القومي خطوة موفقة في الاتجاه الصحيح وبداية عملية لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني .
وجاء حديث هذه القوى خلال الاستطلاع الذي اجرته سونا مع عدد من قيادات القوي السياسية بالولابة حول رؤيتهم بالولابة حيال هذا التعيين حيث قال السيد ادم الرحيمة رئيس حركة الاصلاح الآن بالولاية ان تعيين بكري في هذا الموقع خطوة موفقة لانه يعد من الشخصيات القومية ويمتاز بالشفافية والوضوح، وله القدرة علي تنفيذ برنامج اصلاح الدولة، كما له خبرات تراكمية كبيرة في عدد من الملفات المهمة للدولة .اما المحامي محمد رحال ماكن الامين السياسي لحزب العدالة الاصل فذكر انه كان يتوقع أن يتم التعيين لمنصب رئيس مجلس الوزراء القومي لاحد الاحزاب المشاركة في الحوار لتحقيق مبدأ المشاركة لتصبح بداية جديدة لتوافق سياسي بيد انه قال ان تأييد حزبه للخطوة من اجل المصلحة العامة خاصة وان البلاد تستشرق مرحلة جديدة تتطلب من الجميع تقديم تنازلات خاصة من جانب الموتمر الوطني .
وقال ان بكري يتصف بالانضباط والقومية ويمكن ان يلعب دورا كبيرا في تنفيذ برنامج اصلاح الدولة، فيما اكد الفاضل عبدالله السيد رئيس حزب العدالة والتحرير القومي تأييد حزبه للخطوة من اجل المصلحة العامة خاصة وانه كان يتوقع ان يذهب المنصب لحزب سياسي خلاف الموتمر الوطني .
وقال لم نسمع عن دخول بكري في خلافات مع اي جهة، واكد انه دائما ملتزم بالايفاء بالوعود تجاه الالتزامات التي يقطعها، بجانب انه يمتاز بصفات الشخصية القومية والصدق، واتوقع ان يحقق نجاحا في هذا الموقع خاصة في تنفيذ برنامج اصلاح الدولة .
وفي السياق ثمن عبدالله محمد سليمان ( الجمصي) رئيس حزب الامة جناح ( مبارك الفاضل) خطوة حزبه في تعيين بكري لهذا الموقع خاصة انه من الشخصيات القومية والشجاعة والذي بموجبه استطاع محاربة الفساد في المرحلة السابقة .
وقال ان يمتلك ملفات مهمة بالدولة ويعتبر من الشخصيات التي نضمن من خلاله تنفيذ مخرجات الحوار الوطني لاجل حل ازمات البلاد المتراكمة، ولفت ان حزبه انضم مؤخرا للبرنامج المشترك للقوي السياسية بالولاية للعمل من أجل تحقيق السلام والاستقرار والتنمية والخروج بالولابة الي بر الامان.