القوي السياسية بالجزيرة ترحب باختيار بكري رئيساً لمجلس الوزراء القومي

الأخبار السياسية
538
0

مدني 11-3-2017(سونا) رحبت قيادات الأحزاب والقوي السياسية بولاية الجزيرة بإختيار الفريق أول ركن بكري حسن صالح نائبا أول لرئيس الجمهورية رئيساً لمجلس الوزراء القومي.
وأكدت القيادات التى استطعتها وكالة السودان للانباء بمدني أن اختيار صالح لهذين المنصبين موفق وصادف أهله.
وأكدت الأستاذة ندى عثمان عمر الشريف القيادية بالحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل أن الحوار الوطني أفرز نتائج إيجابية في الممارسة السياسية بصورة تدعو للفخر والإعجاب بقابلية أهل السودان للإتفاق بعد حوار منصف وعادل وأكدت أن مخرجات الحوار جاءت معبرة عن إرادة الشعب السوداني .
وأضافت أن أول التباشير هو تفويض كل القوى الموقعة على الوثيقة للرئيس البشير لإختيار التشكيل الوزاري واختيار رئيس الوزراء الذي وفق فيه وأكدت أن الحزب الاتحادي يدعم هذه الخطوات الجادة بكل قوة ويناشد جماهير الشعب السوداني للوقوف خلفها حتى نحقق السلام والتنمية.
وأكد الأستاذ عبد الرحمن عامر أمين حزب المؤتمر الشعبي بالجزيرة قبولهم بتعيين بكري رئيساً للوزراء بصفته صاحب الأغلبية البرلمانية ، وقال عامر إن المطلوب الآن من رئيس الوزراء أن يقترب أكثر من الآخرين بكل ألوان طيفهم السياسي والاجتماعي والمناطقي.
وكشف عن الدفع بمنسوبي الحزب بالولاية لقيادة الحزب العليا بالمركز للمشاركة في مستويات الحكم التنفيذية والتشريعية المركزية والولائية وذلك وفقاً للترتيبات الداخلية القائمة على مخرجات الهيئة القيادية للحزب بالمركز ومستوعبه للمعايير والمطلوبات التي حددتها اللجنة العليا للحوار الوطني.
وقدم العمدة عاطف عبد القادر رئيس حزب الأمة المتحد بولاية الجزيرة التهاني للفريق أول ركن بكري حسن صالح وقال: هو اختيار صادف أهله سائلاً الله عز وجل أن يكون هذا الاختيار سنداً قوياً للأمة السودانية في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ البلاد وأن يعينه على حمل المسؤولية وأن يكون اختياره إيذاناً بانطلاقة السودان في طريق النهضة والنماء والتطور .
ويقول عثمان صلاح محمد عبد الحي نائب رئيس حزب الإصلاح الوطني أن رئاسة بكري للجنة العليا لإصلاح أجهزة الدولة مكنته من الإطلاع على مجمل الأوضاع داخل المؤسسات الحكومية مما جعله ملماً بكل التفاصيل وأضاف أن اختيار الفريق بكري حسن صالح اختيار موفق وصادف أهله .
وأكد صلاح أن المجال مازال متاحاً لتحقيق سلام شامل ودائم لا يستثني أحداً، حيث مازالت الجهود مبذولة لإقناع الممانعين بالداخل والخارج حتي يلحقوا بسفينة الوفاق والسلام وليأتي تشكيل هذه الحكومة ملبياً لتطلعات وأشواق كل ألوان الطيف السياسي .
وقال دفع الله عوض محمد الزاكي عضو مجلس تشريعي ولاية الجزيرة وممثل حزب الشرق الديمقراطي إننا نهنئ ونبارك تعيين بكري حسن صالح رئيساً للوزراء وهي خطوة أولى فى تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وهذا ما يبشر بأن يكون تشكيل الحكومة الجديدة جامعا لكل ألوان الطيف السياسي والقوى السياسية والمجتمعية التي شاركت في الحوار للوصول الى تحقيق السلام والاستقرار وتحسين معاش السودانيين.
وإستبشر الأستاذ عصمت هجو رئيس حزب الأمة الفيدرالي بولاية الجزيرة بتعيين الفريق أول ركن بكري حسن صالح رئيسا لمجلس الوزراء واحتفاظه بمنصب النائب الأول لرئيس الجمهورية.
ووصف الاختيار بالموفق قائلاً إنه جاء في الوقت المناسب لحماية الوثيقة الوطنية والذود عن مخرجات الحوار الوطني وجعلها منهجاً للحياة السياسية السودانية في المرحلة المقبلة في ظل استشراف البلاد لأهم مراحلها وفي أعقاب القرار الأمريكي القاضي برفع الحظر الاقتصادي عن السودان.
وهنأ الأستاذ بدوي الشريف الأمين رئيس حزب الرباط القومي بولاية الجزيرة رئيس الجمهورية قائد الحوار الوطني بالإختيار الموفق للفريق أول ركن بكري حسن صالح رئيساً لمجلس الوزراء .
ووصف الشريف إختيار صالح بالموفق لخبراته التراكمية وحنكته في القيادة وإلمامه بكل ما يدور في حلبة السياسة ومآلاتها وزاد أن حزب الرباط القومي بولاية الجزيرة يهنئ ويبارك الإختيار ويتمنى له التوفيق والسداد .
وقال ناصر عبد القادر رئيس حزب الحرية بالجزيرة عضو لجنة السلام بمؤتمر الحوار إن اختيار الفريق بكرى اختيار موفق للغاية لما يتمتع به الفريق من شخصية إصلاحية وفاقية ولديه القبول لدى الكثير من القوى السياسية والحركات المسلحة ومؤشر جيد للمضي قدماً في تشكيل حكومة الوفاق الوطني .
وقال الأستاذ دفع الله الريح الناطق الرسمي باسم حزب المؤتمر الوطني بولاية الجزيرة الحمد لله الذي وفق قياداتنا ليصل الحوار الوطني لنهاياته وقد إلتزم حزب المؤتمر الوطني بمخرجاته أيا كانت قناعة منا بأن الوطن حق للجميع وللجميع كذلك الحق في المساهمة والدفع تجاه رفعة ونهضة واستقرار وطننا العزيز.
واعتبر الخطوة مدخلا لتشكيل حكومة الوفاق الوطني المعنية بالمضي تجاه استكمال إنفاذ التوصيات التي توافق عليها الجميع في الوثيقة الوطنية، ودعا الريح الجميع للاستمساك بالحوار منهجاً وبالوفاق ملتجأ ومرفأ مجدداً الدعوة للذين لم يلتحقوا بالحوار ليسهموا مع الجميع في صياغة مستقبل الوطن .