القوات المسلحة تكمل استعدادها لختام فعاليات الدرع الأزرق بالشمالية

الأخبار السياسية
288
0

مروي 9-4-2017 م(موفد سونا) – أكملت القوات المسلحة استعدادها لختام فعاليات تمرين الدرع الأزرق المشترك بين القوات الجوية السودانية والقوات الجوية الملكية السعودية الذي يشرفه بعد قليل المشير عمر البشير رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة.
وفي تصريح (لسونا) قال العميد الدكتور أحمد خليفة احمد الشامي الناطق الوسمي باسم القوات المسلحة ان الهدف من التمرين هو دعم علاقات التعاون العسكري المشترك بين البلدين وتعزيز القدرة علي إدارة أعمال مشتركة بين البلدين باستخدام أنواع متعددة من الطائرات في مهام مختلفة وتوحيد المفاهيم القتالية ونقل الخبرات المكتسبة لدي الجانبين السعودي والسوداني في أعمال القتال مشيرا إلي أن القوات الجوية السودانية تشارك في هذا التمرين بمقاتلات ميج29 ومقاتلات سوخوي 25 ومقاتلات سوخوي 24وطائرات ميج 17مروحية بجانب رادار و مقاتلات استعراضية ومشاركة 450 عنصرا بشريا يينما تشارك القوات الجوية الملكية السعودية بمقاتلات اف 15. ومقاتلات هوك و 250 عنصرا بشريا .
وقال الناطق الرسمي أن مثل هذه التمارين المشتركة تعبر عن مدي عمق العلاقة بين البلدين لافتا إلي دور القوات المسلحة ا لمتعاظم علي مر التاريخ.
و تشير /سونا /إلي أن السيد رئيس الجمهورية وعقب وصوله سيتلقي تنويرا حول تمرين الدرع الازرق ويشهد العروض الاستعراضية المشتركة ومن ثم يخاطب ختام فعاليات التمرين وعقب ذلك سيتوجه إلي كريمة لافتتاح مصنع تعليب الخضر والفاكهة .