“القضائية” تنظم دورة تدريبية حول قانون التعديلات

الخرطوم (سونا)-افتتح مولانا بروفيسور حيدر أحمد دفع الله رئيس القضاء اليوم الدورة التدريبية للقضاة حول قانون التعديلات المتنوعة (تسهيل الأعمال 2018م) والتي تنظمها إدارة التدريب بالسلطة القضائية بالتعاون مع معهد العلوم القضائية والقانونية.

وأكد مولانا ضرار يوسف رئيس إدارة التدريب أن هذه الدورة تأتي لبناء القدرات وتأهيل القضاة للفصل بين الناس مؤكدا  اهميه إلمام كل القضاة بهذه التعديلات التي  تعالج البطء في إجراءات التقاضي وسرعة البت والفصل في القضايا.

من جانبها أكدت مولانا د. سوسن سعيد شندي عميد معهد العلوم القضائية والقانونية أن هذه الدورة صممت لمعرفه التعديلات التي أدخلت على النظام القضائي السوداني إضافة للعمل القضائي والفصل العادل في المحاكمات المدنيه الإيجازية.

وأكد رئيس القضاء أن هذه الدورة لها خصوصيتها وتعلقها بقانون التعديلات المتنوعة وتسهيل الأعمال التي أدخلت تعديلات على النظام القضائي السوداني من أهمها الأوامر على العرائض وأوامر الأداء وغيرها من المواد والإجراءات التي تسهم في الفصل في القضايا وتحقيق العداله الناجزة، داعياً القضاة للإلمام بكل هذه الإجراءات عملاً وتطبيقاً.

وشدد دفع الله على ضرورة الاهتمام بتجويد الأحكام، مثمناً جهود معهد العلوم القضائية والقانونية وإدارة التدريب في مجال رفع القدرات وترقية وتطوير العمل، مشيراً إلى إهتمام السلطة القضائية بالتدريب الداخلي والخارجي للقضاة والكوادر المساعدة لرفع القدرات، داعياً إدارة التدريب والمعهد للاهتمام ببرامج التدريب وزيادة المعرفة باللغات الأجنبية والقوانين الأجنبية المختلفة.

في ذات السياق وقف رئيس القضاء على سير الدورة التدريبية لمنتسبي القضاء العسكري، مشيدا بروح التعاون المشترك بين معهد العلوم القضائية والقانونية والقضاء العسكري.