القائم بالأعمال الأمريكي يزور حقل هجليج النفطي بغرب كردفان

الفولة  (سونا) – وصل القائم بالأعمال الأمريكي  بالسودان برايان شوكان حقل هجليج للبترول بولاية غرب كردفان في زيارة رسمية للولاية، حيث كان في استقباله الأستاذ حماد عبدالرحمن صالح والي غرب كردفان ولجنة

الأمن.

عقد الطرفان لقاءاً مشتركاً رحب فيه الوالي بالقائم بالأعمال  والوفد المرافق له ، وقال إن الزيارة  تأتي تأكيداً على إنفتاح السودان على العالم الخارجي بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها ثورة ديسمبر المجيدة والتي بدأت بإزالة النظام البائد وتحقيق السلام وخروج السودان من القائمة السوداء .

  وقال الوالي أن الولاية ترجو الكثير من هذه الزيارة خاصة دخول الاستثمارات الأمريكية ،لاسيما وأن للولاية ميزات تفضيلية في الموارد المشجعة على الإستثمار كالذهب والبترول والحديد إلى جانب الزراعة والثروة الحيوانية، مؤكداً على ضرورة عودة الشركات الأمريكية للعمل في الولاية.

 من جانبه عبر برايان عن سعادته بزيارة ولاية غرب كردفان وقال إنها من الولايات الجاذبة للعمل الاستثماري، مبيناً أنه سيقف من خلال الزيارة على فرص الإستثمار المتاحة وتشجيع المستثمرين الأمريكيين للوصول الى الولاية.

 كما طاف خلال الزيارة على عدد من مناطق انتاج النفط ومقر شركة شيفرون الأمريكية ومطار مدينة المجلد، حيث شملت الزيارة عددا  من مناطق التعدين بالولاية.

وتشير سونا الى أن الزيارة هي الأولى من نوعها بعد ثورة ديسمبر المجيدة وتعد بمثابة استكشاف لتعزيز فرص الاستثمار الأمريكي في مجال النفط والتعدين بالولاية ،خاصة وأن للشركات الأمريكية تجربة ناجحة في ثمانينيات القرن الماضي في استثمارات النفط بالولاية.