الفكي:الدولة تلتزام بمنح ذوي الإعاقة حقوقهم كاملة

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي محمد الفكي سليمان اهتمام الدولة بشريحة الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم من نيل كافة  حقوقهم  سواسية مع الشرائح الاخرى وفقا للدستور.

وأوضح سيادته  لدى مخاطبته اليوم بقاعة الصداقة حفل التوقيع على الوثيقة التنسيقية للأشخاص ذوي الإعاقة  احتفالا باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة  أوضح  أن أوضاع ذوي الإعاقة كانت متردية في عهد النظام البائد ، مؤكدا التزام الحكومة بنصرتهم حتى ينالوا  كل حقوقهم  دون نقصان وتعهد الفكي العمل   بمعالجة  أوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة  وإتاحة فرص العمل في مؤسسات الدولة  كافة.
وأشار محمد الفكي إلى أن فريق عمله في مجلس السيادة  يضم شخصا ذي إعاقة داعيا  كل مؤسسات الدوله أن تمنح الأشخاص ذوي الإعاقة  فرصهم  في خدمة الوطن .

وحيا عضو مجلس السيادة  مجاهدات  الأشخاص ذوي الإعاقة  في دعم الثورة واهدافها حاثا اياهم  علي مراقبة الحكومة  وتوجيهها نحو أهداف الثورة اذا ما حادت عن الطريق لأنها جاءت بدماء عزيزة .

 وتسلم الفكي ميثاق  تنسيقية الأشخاص ذوي الإعاقة التي تهدف للعمل تحت ميثاق موحد لتخطيط وتفعيل الخدمات المقدمة لهم  وإدخال مفهوم الإعاقة في سياسات وخطط وقوانين الدولة إضافة لتوفير فرص عادلة  والمشاركة في الأجهزة التشريعية وأجهزة الحكم الانتقالي  ليكونوا شركاء في نهضة الوطن.

وتدعو الوثيقة الى تقنين التمييز الايجابي علي أساس الإعاقة ومبدأ تكافؤ الفرص  في جميع  قوانين وسياسات الدولة  وادماجهم في المجتمع والمشاركة في اتخاذ القرار وغيرها  من القضايا التي تهم شريحة الأشخاص ذوي الإعاقة.