الفاشر تستضيف الاحتفال بالذكرى المئوية لاستشهاد السلطان علي دينار

الأخبار السياسية
611
0

 

تشهد مدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور، في الأسبوع الأول من فبرايرالمقبل الاحتفالات بالذكرى المئوية لاستشهاد السلطان علي دينار وذلك بمشاركة واسعة من الحكومة الاتحادية وحكومات ولايات دارفور وزعماء الإدارات الاهلية بمختلف ولايات البلاد.
و بحث الاجتماع الموسع للجنة العليا المكلفة من قبل حكومة الولاية لإعداد الاحتفال الذي انعقد اليوم بقاعة اجتماعات امانة حكومة الولاية بالفاشر برئاسة وزير الثقافة والبيئة والسياحة حمزة عباس خليل رئيس اللجنة العليا بحث آخر الاستعدادات الخاصة بانطلاقة الاحتفال الذي سيتضمن عقد ندوة علمية حول تاريخ دارفور السياسي والسلطان علي دينار كرجل دين ودولة ورجال حول السلطان بجانب تجسيد محمل السلطان إلى ارض الحرمين الشريفين فضلا عن ليلة ثقافية يتم من خلالها تقديم العروض الثقافية التي تعكس الإرث الثقافي لسلطنة دارفور.
و استمع الاجتماع إلى تقارير من رؤساء اللجان المتخصصة الذين اكدوا أن ترتيباتهم قد قطعت شوطا كبيرا لإنجاح الاحتفال وإخراجه بالصورة التي تليق بعظمة المناسبة.
ويشار إلى أن الحكومة قد أعلنت العام 2017 عاما للاحتفال بمئوية السلطان علي دينار بمدينة الفاشر ثم ينتقل الاحتفال في وقت لاحق من العام إلى ولاية وسط دارفور على أن تختتم باحتفال قومي كبير بالخرطوم.