العرب نيوز: نائب الرئيس الكينى يصل الخرطوم فى زيارة رسمية للسودان تستغرق 3 أيام

وصل نائب رئيس جمهورية كينيا، وليام روتو، مساء امس الاثـنـيـن، إلى الخرطوم فى زيارة رسمية للسودان تستغرق 3 أيام، يجرى خلالها مباحثات ثنائية مع عدد من المسئولين السودانيين حول سبل تطوير العلاقات بين البلدين، وكان فى استقباله بمطار الخرطوم الدولى، النائب الأول للرئيس السودانى رئيس مجلس الوزراء القومى، الفريق أول ركن بكرى حسن صالح، وعدد من الوزراء.

واضاف السفير محمد عبد الله إدريس، وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية، فى ظهور صحفي، إن زيارة نائب الرئيس الكينى تأتى فى إطار العلاقات المتميزة بين السودان وكينيا، موضحا أن الجانبين سيعقدان اليـوم جلسة مباحثات مشتركة بالقصر الجمهورى بالخرطوم.

وأكمل أن نائب الرئيس الكينى سيقوم اليوم  الثلاثـاء بزيارة عدد من المؤسسات والمشروعات التنموية الكبرى بالسودان، كما يلتقى، خلال الزيارة، بالرئيس السودانى عمر عمر البـشير، ونائبه الأول، بجانب رئيس المجلس الوطنى ومساعد الرئيس، كاشفا أن المباحثات المشتركة ستتناول العلاقات السياسية والثقافية والتجارية والاستثمارية، بجانب التعاون بين البلدين فى المحافل الإقليمية والدولية.

والمح إدريس إلى الأعداد الكبيرة للطلاب الكينيين الذين يدرسون بالسودان، معربا عن أمله فى أن تؤسس الزيارة لبناء علاقات اقتصادية متينة وتعمل على توسيع فرص التعاون بين الخرطوم ونيروبى.
الرئيس السودانى يركز تميز علاقات بلاده مع دولة الإمارات فى كافة المجالات