العرب اليوم:السفير السعودي لدى الخرطوم يجدد متانة العلاقات مع السودان

أكد السفير السعودي لدى السودان الدكتور علي بن حسن جعفر، متانة العلاقات بين بلاده والسودان بفضل قيادة البلدين والاتفاقيات المبرمة.

وقال إن مشاركة السعودية في القافلة تمثل تجسيد العمل للمشترك والهادف في أكبر نموذج لتطوير العلاقات السودانية السعودية بكل المجالات، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء السودان “سونا”.

جاء ذلك خلال مخاطبته، اليوم، بوزارة الزراعة والغابات تدشين القافلة الإرشادية الزراعية المتجهة لولاية نهر النيل تحت شعار “ولاية نهر النيل رائدة النهضة البستانية.. معا لإدارة متكاملة للمغذيات النباتية).

وأضاف أن هذة القافلة هي عمل مشترك بين شركة جياد وسابك السعودية من أجل تعزيز أطر التعاون والعلاقات الثنائية، معربا عن أمله في تحقيق القافلة فوائد للمزارع وصاحب الأرض والوطن وسد حاجات المواطن العربي من الغذاء.

وأشار إلى أن مبادرة الرئيس السوداني عمر البشير، لتحقيق الأمن الغذائي العربي وجدت الاستحسان من كل العرب، حيث إن اللجنة الفنية بين السودان والسعودية عقدت اجتماعاتها بوزارة الزراعة الأيام الماضية، وخرجت بتوصيات تشجيعية للعمل في كل أطر التعاون بين البلدين، ومنها ما يتعلق بالجانب الزراعي.

وذكر: أن مثل هذه المبادرات تفعل العمل المشترك وتعزز من الأطر الفاعلة والداعمة لهذه العلاقات، مشيدا بالشركة السعودية وجياد على هذه المبادرة المهمة وبجهود وزارة لزراعة وتفعيلها للاتفاقيات الزراعية بين البلدين.