العجيمي يشيد بتعاون وزارة الزراعة بالجزيرة مع هيئة البحوث الزراعية

الأقتصاد
290
0
مدني  (سونا)- أمتدح دكتور عبداللطيف عجيمى وزير الزراعة والغابات تعاون وزارة الزراعة والثروة الحيوانية بولاية الجزيرة مع هيئة البحوث الزراعية من أجل تقديم وتطوير العملية الإنتاجية مبينا أن الهيئة تعمل بكفاءات عالية.
وأشاد السيد الوزير لدى مخاطبته اليوم العاملين بهيئة البحوث الزراعية محطة الجزيرة بالانسجام بين إدارة الهيئة ونقابة العمال تضامنا لمصلحة سير العمل مبينا أن الجزيرة منطقة زراعية تستطيع أن تحقق كل متطلبات الزراعة وتلبي طموحات المزارعين، داعيا إلى التعاون والتضامن والتواصل الاجتماعي ما بين إدارة الهيئة والعاملين عبر صندوق التكافل.
وأعلن العجيمي عن إنشاء مجلس إدارة للهيئة لترقية وتجويد العمل البحثي باعتباره اساس تنمية العمل الزراعي.
ووجه سيادته نقابة العمال بوضع دراسة لتحسين مطالبات العاملين الخاصة بتحسين الأجور وشروط الخدمة معلنا عن تدريب العاملين بالخارج.
ومن جانبه أكد الدكتور سيف الدين عبود وزير الزراعة والثروة الحيوانية بولاية الجزيرة تعاونهم التام مع الهيئة وقال إن مشروع الجزيرة يحتاج إلي تضافر الجهود ليقوم بدوره المنوط به.
واستعرض الدكتور عادل عمر مدير هيئة البحوث الزراعية الخطة الخمسية للهيئة الرامية الي تحسين الأداء والتي شملت البرامج والتوسع في الأنشطة البحثية في القطاعين المطري والمروي.
وقال إن الهيئة لديها علاقات تفاهم مع المنظمات الدولية من خلال المشاريع البحثية المشتركة ، مشيرا إلى أن زيارة الوزير للهيئة تعتبر دعما كبيرا واستعداد للنهوض بالعمل البحثي مطالبا بعدم التعدي على أراضي البحوث والزراعية وإيجاد حل جزري لسكن الباحثين وتحسين أوضاع العاملين.
واختتم السيد الوزير زيارته لولاية الجزيرة اليوم والتي استمرت ليومين وقف خلالها على سير العمل بهيئة البحوث الزراعية و أداء العاملين بها بجانب زيارته للمعامل البحثية المختلفة بالولاية.