الصباح العربي:”هشام توفيق” يلتقى بوزير الدولة السوداني لبحث التعاون المشترك

التقى الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، بالمهندس أبو عبيدة محمد وزير الدولة السودانى المدير التنفيذى لصندوق إعادة بناء وتنمية شرق السودان، وعبد المحمود عبد الحليم سفير جمهورية السودان لدى مصر والوفد المرافق له.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة صباح اليوم فإن وزير قطاع الأعمال أكد على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، والحرص على تنمية وتعزيز العلاقات بين مصر السودان فى مختلف المجالات.

ويأتى هذا اللقاء – الذى عقد بناء على طلب من الجانب السودانى – بشأن المشروعات التى تقوم بها شركة النصر العامة للمقاولات (حسن علام) التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.

واستمع  الوزير إلى شرح من الجانب السودانى بخصوص موقف المشروعات التى تنفذها شركة حسن علام فى حضور المهندس محمود حجازى رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير، والتى شملت عددًا من مشروعات إنشاء الطرق، حيث أثنى الجانب السودانى على أداء الشركة سواء فى المشروعات القائمة أو السابقة.

وفى هذا السياق، وجه هشام توفيق، بتذليل أى عقبات تواجه تنفيذ تلك المشروعات حرصًا على العلاقات الأخوية والمتميزة بين مصر والسودان، حيث تم التوصل خلال الاجتماع إلى حلول مرضية تضمن مصالح وحقوق الطرفين، وكذلك استمرارية الأعمال التى تقوم بها شركة حسن علام بالتوازى مع تكثيف الجانب السودانى للجهود الرامية للانتظام فى سداد مستحقات الشركة.