الصادق المهدي: المصلحـــــة الوطنية تعلو على الحزبيــــــة

الأخبار السياسية
386
0

الخرطوم (سونا)       قام السيد الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي صباح امس بزيارة لموقع السياج الأخضر بالريف الغربي وغرس شجرة في اطار المشروع الهادف الي قيام حزام شجري اخضر حول العاصمة القومية تحت رعاية اللواء عمر نمر؛ رئيس المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية بولاية الخرطوم
و شارك في نفس النشاط كل من مدير بنك التنمية الأفريقي وسفير النرويج المعتمد بالسودان؛ ومدير عام الهيئة القومية للغابات ومنسق الدفاع الشعبي بمحلية أمبدة وعضو الغرفه التجارية سامية شبو الذين قاموا بغرس اشجار في ذات الاطار.
و قد أكد الإمام الصادق المهدي في تعليقات علي هامش النشاط أن المصلحة الوطنية تعلو على الحزبية، و اشار الى أن التصحر هو طاعون العصر، وأن مهمة تأمين مستقبل أجيالنا القادمة كبيرة..مشيداً بمشروع الحزام الأخضر.
وقال المهدي انه يتمنى مشاركة الجميع بمختلف انتماءتهم في هذا المشروع و الجهد القومي واصفاً التصحر بأنه من أكبر التحديات التي تواجه البلدان.
و اشار السيد الصادق الي ان 32% من دول العالم تاثرت بالتصحـــر، لافتا إلى ضرورة الاهتمام بالتشجير ووضعه من أولويات الدولة، وقال: إنه من القضايا المهمة أن يغرس الناس اشجار في بيوتهم؛ وان يعمل الجميع على تخضير السودان، وأن يحقق الجميع سلاما شاملاً يجعل كل من يستخدمون الدانة يزرعون البانة.مشيدا بتسامح أهل السودان؛ وتصافي قلوبهم نحو تحقيق الغايات التي تجعل التنمية هي الأولى.
و قال رئيس المجلس الأعلى للبئية اللواء عمر نمر إن ذلك المشروع يعد من القضايا المهمة التي يشارك فيها كل السودانيين من أجل تنمية الوطن دون استثناء لاي حزب او وحركة مسلحة من المساهمة في غرس الأشجار.
وأشاد اللواء عمر نمر بجهود المشاركين، والتحام القادة في ولاية الخرطوم، والٍ، ووزراء ومعتمدين وخدمة وطنية ودفاع شعبي واتحاد مرأة وشباب وطلاب وشرطة شعبية وأحزاب حوار ومعارضة وحركات مسلحة وقطاع خاص وعلماء بيئة وزراعة وغابات ورموز مجتمع ومنظمات تطوعية ومؤسسات دولية وسفارات في تشكيل لوحة وطنية فريدة بأحد المشروعات القومية غرسا للأشجار المثمرة والظلية والغابية ومصدات الرياح في إطار الملحمة الخضراء بالريف الغربي.
و أكد مدير الهيئة القومية للغابات جاهزية جميع مشاتل الهيئة ووضعها تحت تصرف المشروع دعما له ؛ ذاكرا أنه تفاجأ بما قدمه اللواء نمر؛ هدية لأهل الخرطوم والسودان أجمع؛ من مشروع يحتوي على مشروعات إعاشية كبيرة داخله.