الصادق إلياس يؤكد نجاح أسبوع السودان في كينيا

الأخبار السياسية
373
0

نيروبي  (موفد سونا )     أكد السفير الصادق عبد الله إلياس سفير السودان بكينيا نجاح أسبوع السودان في كينيا، و أشار إلى أن الأسبوع أحدث اختراقا كبيرا في الشأن الثقافي و في الدبلوماسية الشعبية بين شعبي البلدين لأنه استهدف عددا من المؤسسات في كينيا خاصة الجامعات و التنظيمات السياسية و الدينية .
و أوضح السفير الصادق في تصريح لـ(سونا) أن زيارة وفد مجلس الصداقة الشعبية العالمية برئاسة المهندس عبد المنعم السني و أعضاء البرلمان السوداني و ممثل الأحزاب السياسية قد حققت نتائج لم تتحقق من قبل .
و أكد السفير الصادق أن الزيارة أسهمت في التعريف بالسودان بشكل واسع كما تم توثيق العلاقات الأكاديمية، مبينا أن هناك عددا من الجامعات أبدت رغبتها واستعدادها في التوقيع على مذكرات التفاهم في المجالات الأكاديمية .
و امتدح السفير جهود الجالية السودانية بكينيا بمختلف توجهاتهم السياسية ووقوفها و دعمها و مساندتها و تعاونها مع السفارة في أسبوع السودان بنيروبي و قال إن الجالية السودانية بكينيا لم تتخلف يوما عن القضايا الوطنية .
و أوضح السفير أن الزيارة في جانبها الرسمي حققت اختراقا حيث تم لقاءً مع زعيم الأغلبية بالبرلمان الكيني و السكرتير العام لمجلس الكنائس الإفريقية بالإضافة إلى ممثل الحزب الحاكم كما اتفق الجانبان على توسيع دائرة التشاور و التعاون بين الحزبين الحاكمين في السودان و كينيا .
و أبان السفير الصادق أن السفارة ستعمل على توظيف الدبلوماسية الشعبية و الثقافة لمصلحة السودان، ووعد بمتابعة مخرجات الزيارة من أجل تعزيز العلاقات بين السودان و كينيا، معربا عن أمله في أن تكون الزيارة القادمة تضم رجال الأعمال لتعزيز عملية الاستثمارات و التبادل التجاري بين البلدين .