الشيخة موزا تشهد توقيع 5 اتفاقيات تعاون إنساني بالخرطوم

الأخبار السياسية
527
0

شهدت الشيخة موزا بنت ناصر، عضو المجموعة المدافعة عن أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، اليوم الأحد، توقيع خمس اتفاقيات تعاون ذات طابع إنساني، في العاصمة السودانية الخرطوم.

وأبرمت مؤسسة “صلتك” القطرية الاتفاقيات، مع مؤسسات معتمدية اللاجئين، والمجلس الأعلى للرعاية والتحصين الفكري، والتنمية الاجتماعية، والبنك الزراعي، وبنك الادخار.

وقالت المدير التنفيذي لمؤسسة (صلتك)، صباح الهيدوس في مؤتمر صحفي عقب حفل التوقيع، إن “المؤسسة تسعى لتوفير مليون وظيفة للشباب في السودان، بعد أن أنجزت ما يفوق 25 ألف وظيفة في الفترة الماضية”.

وأشارت إلى أن “الاتفاقية مع المجلس الأعلى للرعاية والتحصين الفكري، تهدف لاستيعاب العائدين من بلدان التطرف ودمجهم في المجتمع”.

ونوهت إلى أن “الاتفاقية المبرمة مع معتمدية اللاجئين، تستهدف 200 شاباً سورياً وألف أسرة سورية في السودان”، إضافة لاتفاقيتين مع البنكين الزراعي والادخار.

ووصلت الشيخة موزا أمس إلى الخرطوم، ضمن جولة تشمل تونس في زيارة ميدانية لمشاريع مؤسستي “التعليم فوق الجميع” و”صلتك” التي تتولى رئاستهما، ويعنيان بنشر التعليم ومكافحة البطالة.

ومن المقرر أن تزور الشيخة موزا، وهي والدة أمير قطر تميم بن حمد، اليوم، منطقة “البجراوية الأثرية” بولاية نهر النيل (شمال).

وتتوجه غداً الإثنين، إلى مدينة الأبيض عاصمة ولاية شمال كردفان (غرب)، وفق ما أعلنته كالة الأنباء السودانية الرسمية.

ومن المقرر أن تغادر الشيخة موزا السودان إلى تونس، بدعوة من رئيس الحكومة يوسف الشاهد، في زيارة ستناقش خلالها عدداً من الموضوعات المتعلقة بفرص تمويل وتوظيف الشباب، وفق ما أعلنته الوكالة القطرية بوقت سابق.

وتم تعيين الشيخة موزا عام 2016، عضواً في مجموعة الأمم المتحدة المدافعة عن أهداف التنمية المستدامة، من قبل الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون.

الأناضول