الشروق تايمز:سفير السودان: رفع اسم بلادنا من قوائم الإرهاب ضمن أعمال الاتحاد الإفريقى

قال السفير عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان ومندوبها لدى جامعة الدول العربية، إن هناك خطة كاملة للبرلمان العربى لازاحة اسم السودان من على قوائم الإرهاب، وأن هذه الخطة اعتمدتها قمة الظهران فى اعمال القمة العربية السابقة والتى عقدت بالسعودية تتضمن اتصالات مكثفة على مختلف المستويات بدءا من جميع المشرعين الامريكيين ومع الادارة الامريكية وكل من يملك التاثير لتحقيق هذا الهدف، لافتا لكونها خطة موضوعة بالتنسيق مع البرلمان الافريقى ايضا، وهناك تواصل مستمر بين البرلمانين والاجهزة التشريعية فى الدول العربية.

وأوضح مندوب السودان لدى جامعة الدول العربية فى تصريح خاص لـ”الدستور” أن وضع اسم السودان ضمن قوائم الارهاب تسبب فى العديد من الصعوبات اثرت على السودان كثيرا وعلى دول الجوار ذات العلاقات الاقتصادية والتجارية مع السودان.

وأكد على أن اجتماع اليوم يرسل رسالة قوية جدا يؤكد فيها على ضرورة إزاحة ازدواجية المعايير.

وفى نفس السياق، أشار سفير السودان إلى رفع اسم السودان من قوائم الارهاب من الموضوعات المطروحة على طاولة الاتحاد الإفريقى، مشيرا لتضامن الاتحاد مع السودان فى مطلبه ورفضه للعقوبات المفرضة عليه.

موضحًا أن القرار الاخير برفع اسم السودان بيد الادارة الامريكية والكونجرس الامريكى، فوضع اسم السودان على تلك القوائم قرار امريكى وسوف يلغى بقرار أمريكى.

وكشف السفير السودانى عن التواصل المستمر مع الادارة الامريكية، وذلك عبر ما يعرف بخطة المسارات لحلحلة الشواغل المشتركة بين السودان والولايات المتحدة الامريكية وفى الاطار الاقليمى والاطار الدولى فنحن نعمل عبرعدة مسارات وعدة خطوات من بينها خطة البرلمان العربى.