الشرق تايمز“الدرديري” :تحسن الأوضاع في دارفور دفع مجلس الأمن لإصدار قرار خروج بعثة يوناميد بحلول(2020)

ترأس وزير الخارجية، الدكتور “الدرديري محمد أحمد”، وفد السودان المشارك في الاجتماع رفيع المستوى للانتقال من حفظ السلام إلى بناء السلام والتنمية في دارفور، الذي نظمته الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي.
وحسب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير “بابكر الصديق”، قدّم الوزير في الاجتماع بيان السودان، موضِّحاً التحسن المضطرد للأوضاع الأمنية والإنسانية في دارفور نتيجة لتضافر الجهود بين حكومة السودان وبعثة يوناميد ، مشيراً إلى أن هذا التطور دفع مجلس الأمن لإصدار قرار خروج بعثة يوناميد بحلول(2020).
ودعا البيان إلى ضرورة تكاتف المجتمع الدولي لتعزيز السلام والاستقرار في دارفور استدامةً للسلام وتفادياً للعودة للنزاع. وأشار الوزير لمصلحة المجتمع الدولي في استدامة السلام في دارفور لدعم جهوده في مجالات مكافحة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية والأمن الغذائي والعون الإنساني ودعم جهود الاستقرار في دول الجوار.
أجمع المشاركون في الاجتماع من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والدول دائمة العضوية بمجلس الأمن على الإشادة بالتطورات الإيجابية الكبيرة التي تشهدها دارفور. و أكّد الاجتماع على ضرورة دعم فريق الأمم المتحدة القطري بالسودان لكي يساهم بفاعلية في الانتقال من حفظ السلام إلى بناء السلام في دارفور وصولاً للتطبيع الكامل في القريب العاجل.