السودان يفوز برئاسة فريق حوكمة الانترنت الإفريقي

الخرطوم في 8-11-2018م (سونا) – فاز السودان برئاسة فريق حوكمة الانترنت الافريقي وعضوية الفريق الاستشاري لإدارة حوكمة الانترنت على المستوى الاقليمي للقارة الإفريقية .

وانتخب المشاركون في أعمال المنتدى الإفريقي لحوكمة الانترنت الذين يمثلون قرابة الثلاثين دولة والذي استضافته الخرطوم مؤخرا، انتخبوا  المهندس جمال أمين السيد مدير الإدارة العامة للتخطيط والعلاقات الدولية بجهاز تنظيم الاتصالات والبريد بمنصب رئاسة الفريق الافريقي لحكومة الانترنت الذي يمثل السودان كذلك في الفريق الاستشاري لإدارة حوكمة الانترنت على المستوى الاقليمي للقارة الإفريقية.

وعبر المهندس جمال امين في تصريحات صحفية عقب فوزه عن شكره وتقديره لممثلي الدول الافريقية المشاركين في أعمال المنتدى، وقال إن هذا الفوز مستحق للسودان لكافة مكونات قطاع الاتصالات وتقانة المعلومات وتقدم بالتهنئة للسادة وزير الاتصالات والمدير العام لجهاز تنظيم الاتصالات والبريد.

وفيما يتعلق بمخرجات المنتدى اكد رئيس فريق حوكمة الانترنت الافريقي أن المنتدى الذي شهد مشاركة أكثر من 230 شخصا ممثلين لقرابة الثلاثين دولة ومنظمة إضافة إلى الكيانات الاخرى ذات الصلة ، قد أثمر نتائج ومخرجات قيمة من شأنها الإسهام في ترقية وتطوير صناعة السياسات والاستراتيجيات الداعمة لمنظومة حاكمية قطاع الانترنت بدول القارة.

وقال المهندس أمين من المتوقع أن يسهم التفاعل الوطني المشهود بين الدول الإفريقية المكونة لهذا الفريق في  جني العديد من المكاسب وتذليل الكثير من التحديات الوطنية على الإطار الاستراتيجي والفني لقطاع الانترنت والاتصالات والمعلومات على المستوى الافريقي والدولي.