السودان يشارك في معرض صيني إفريقي

الخرطوم 24-2-2019 (سونا) – يشارك السودان في أول معرض صيني إفريقي للاقتصاد والتجارة بمقاطعة هونان بوسط الصين، وذلك مطلع يونيو المقبل، وينظم جناح السودان شركة كوركوماز للتجارة والاستثمار المحدودة.

 السيد محمد كمال محمد حسين مدير شركة كوركوماز للتجارة أكد لـ(سونا) أن الشركة تعكف الآن للعمل على مشاركة جناح السودان بالصورة المطلوبة خاصة وأن المعرض يعتبر من أهم المعارض التجارية التي تضم الصناعات الصينة والإفريقية باعتباره النسخة الأولى بمقاطعة هونان.

وأشار إلى أن الشركة خول لها تنظيم جناح السودان من قبل الجهات الرسمية، موضحاً أن فترة المعرض تبدأ ما بين 18-20 يونيو القادم، وذلك بمدينة تشانجشا عاصمة مقاطعة هونان بدولة الصين وسيغطي المعرض مساحة 50 ألف متر مربع تشمل 6 مناطق بما فيها منطقة أجنحة الدول الإفريقية ومنطقة عرض الإنجازات المحققة في مجال التعاون الاقتصادي والتجاري الصيني والإفريقي.

تجدر الإشارة إلى أن مقاطعة هونان شهدت نمواً متسارعاً في التجارة والاستثمار مع الدول الإفريقية حيث سجلت نمواً أكثر من 50% سنوياً في قيمة التجارة في الأعوام الأربعة الماضية بقيمة إجمالية بلغت 2,8 مليار دولار في العام الماضي، حيث قامت المقاطعة بما يزيد عن 120 مؤسسة استثمارية في إفريقيا بلغت قيمتها التعاقدية حوالي مليار دولار.