السودان يشارك في معرض انطاليا الزراعي بتركيا

الخرطوم  (سونا)- يشارك السودان في معرض انترفرش بانطاليا بتركيا المنعقد في الفترة من 17-20 الحالي  بالتعاون مع غرفة التجارة  والصناعة وممثلي القطاع الخاص  بتركيا .

وقالت الأستاذة سامية شبو رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة سامية للتجارة والخدمات تنظيم المعارض المشاركة في المعرض في اتصال هاتفي مع (سونا) إن المعرض يعتبر  من أكبر  المعارض للخضر والفاكهة  وتكنولوجيا  التخزين  والتعبئة  والتغليف والشحن .

وأشارت إلى أن المعرض  يشارك فيه منتجو وموردو  الخضر  والفاكهة  ومنتجو الشتول والأشجار  ومصنعو السماد  الطبيعي  والكيميائي  ونظم  البيوت الزجاجية المحمية ومعداتها وغيرها من شركات تكنولوجيا التخزين وخدمات الضمان ومؤسسات المجتمع  المدني  والغرف المهنية ذات  العلاقة  بالزراعة ومنسوبو الإعلام، مبينة أن مشاركة السودان ستحقق  له أهدافا في تطوير الزراعة بالبلاد .

تجدر الإشارة إلى أن انطاليا  التركية تعتبر من اكبر المدن التي تعمل في مجال  صادر  المنتجات  الزراعية وتصدر سنويا ربع صادرات تركيا على مساحة مخصصة للبيوت المحمية الزجاجية بمساحة 250 ألف هكتار وتتميز بموقعها  الاستراتيجي  للوصول  إلى  الموانئ  والطرق  البرية  وإمكانية  الطيران إلى 261 وجهة في العال