السودان يشارك في المعرض التشكيلي الدولي للمرأة بدبي

يشارك السودان في فعاليات المعرض التشكيلي الدولي للمرأة والذي تحتضنه دولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 22-29 مارس الجاري بإمارة دبي بفندق Grand Gallery, Arabian: ون اند اونلي رويال ميراج دبي وذلك بدعوة كريمة من سمو الشيخ بطي بن سهيل ال مكتوم راعي الفعالية.
ويأتي المعرض ضمن فعاليات يوم المرأة العالمي والذي يجيء تحت شعار (دائما ومعا نساء إلى الأمام)، ويضم الوفد السوداني المشارك الفنانة التشكيلية إيمان يوسف والإعلامي حازم حلمي ونخبة مميزة من أهل الإعلام والفن الذين تم اختيارهم من قبل اللجنة المنظمة للفعالية لتمثيل السودان .
كما يشارك في المعرض أكثر من ( 100) دولة من مختلف أنحاء العالم بمشاركة إعلامية مميزة من أهم القنوات العربية والعالمية .
وقال الأستاذ جهاد حمزة مدير مكتب الشيخ بطئ بن سهل آل مكتوم إن المعرض يهدف لتعريف العالم بثقافات الشعوب الأخرى من خلال الليالي والندوات الثقافية والفنية، كما يهدف للتركيز على المرأة ودورها في المجتمع لأنها العنصر المهم في الحياة، كما يطمح المعرض إلى نشر ثقافة المحبة والسلام بين كافة دول العالم من خلال الفن التشكيلي، موضحا أن المعرض يشكل من خلال الكم الكبير للمشاركين لقاء لتوطيد أواصر التعارف والصداقة والمحبة بين المشاركين من كافة دول العالم في مدينة (دبي ) رمز المحبة والسلام والكرم العربي الأصيل.
وكشف جهاد أن المعرض كذلك يشهد عرضا نادرا ومبهرا لأغلى وأفضل (100) لوحة فنية في العالم وهذا يشكل أكبر تجمع من نوعه لهذه الأعمال الفنية التي لا تقدر بثمن في مكان واحد كما سيشكل مادة دسمة للإعلام العربي والعالمي والسوداني على وجه الخصوص من خلال المتابعة للفعاليات المختلفة.
وختم جهاد حديثه أن الوفد الإعلامي السوداني سيعمل على رصد كل وقائع التظاهرة من خلال الإعلام المسموع والمرئي والمقروء، مشيرا إلى أن الجمهور السوداني موعود بتغطية مميزة في الصحف والقنوات الفضائية والإذاعات طوال فعاليات المعرض.