السودان يؤكد تقدمه في مجال حقوق الانسان

الأخبار السياسية
434
0

أكّد وكيل وزارة العدل السودانية السودانية عصام الدين عبدالقادر، أن بلاده أظهرت تقدماً كبيراً في تنفيذ المطلوبات الدولية كافة ، في مجال حقوق الإنسان ، مطالباً المجتمع الدولي ومجلس حقوق الإنسان، بالإيفاء بالتزاماتهم القانونية تجاه السودان.

ويقدِّم وكيل وزارة العدل الأربعاء المقبل ، بيان السودان أمام الجلسة رفيعة المستوى لمجلس حقوق الإنسان بجنيف ، في الدورة “28” للمجلس، نيابة عن وزير العدل رئيس المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، محمد بشارة دوسة .

ويستعرض البيان جهود السودان في ترقية وتعزيز حقوق الإنسان ، وفق المعايير التي صادق عليها السودان مع المجتمع الدولي ، وما قام به من جهود في إطار التشريعات والقوانين التي لها علاقة بملف حقوق الإنسان ، بالإضافة إلى ما يثار من قضايا تتعلق بحقوق الإنسان في السودان .

وأكد عبدالقادر في تصريحات صحفية ، أن السودان أظهر تقدماً كبيراً في إنفاذ المطلوبات الدولية كافة ، التي وافق السودان عليها في إطار ولاية الخبير المستقل للسودان.

وطالب عبدالقادر المجتمع الدولي ومجلس حقوق الإنسان ، بالإيفاء بالتزاماتهم القانونية وتعهداتهم ، في مجال تقديم الدعم الفني وبناء القدرات، مشيراً إلى تعاون السودان مع منظمات الأمم المتحدة في هذا الصدد .

ونبّه عبدالقادر إلى الخطوات الكبيرة التي قامت بها الدولة ، لتعزيز حقوق الإنسان الاقتصادية والاجتماعية ، وتهيئة البيئة المناسبة لعمل المنظمات غير الحكومية ، بجانب إجازة عدد من القوانين والتشريعات، التي لها علاقة مباشرة بحقوق الإنسان ومنها قانون مكافحة الاتجار بالبشر.