السودان وإثيوبيايؤكدان حرصهما على تأسيس علاقات قوية

الخرطوم (سونا)       أكد الجانبان السوداني والاثيوبي حرصهما على تأسيس علاقات قوية مبنية على إحكام التعاون والتنسيق. كما أمن الجانبان على تفعيل آليات التعاون بين البلدين والعمل على بناء علاقات استراتيجية ونموذجية. وأكد الجانبان استعدادهما للعمل سوياً من أجل التنسيق والتعاون  لمواجهة التحديات التي تواجه القارة الإفريقية.
وجدد دكتور عثمان محمد يوسف كبر نائب رئيس الجمهورية خلال لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم بنائب رئيس الوزراء الاثيوبي السيد دمكي مكنن، جدد حرص السودان على تعزيز العلاقات مع إثيوبيا في ظل القيادة الرشيدة للبلدين والعمل على تفعيل اللجان المشتركة خاصة اللجنة الاقتصادية والمتصلة بترسيم الحدود بين البلدين.

وأبان كبر ان البلدين توافقا سياسيا بعد عملية الحوار الوطني بمشاركة المكونات السياسية وتم تشكيل حكومة الوفاق الوطني، مشيرا إلى أن السودان مقبل على مرحلة إجراء الانتخابات  في ٢٠٢٠م وبصدد كتابة الدستور الدائم للبلاد الذي يضمن الاستقرار والسلام بالسودان.
من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء الاثيوبي دمكي مكنن أن بلاده دعت كل الأحزاب السياسية لتغيير المناخ السياسي وعمل خارطة الطريق من أجل بيئة سياسية مسالمة.
وأكد دمكي حرص بلاده على تطوير علاقاتها مع السودان، مشيرا إلى الفرص الكبيرة التي تعزز العلاقات الاقتصادية خاصة الموارد البشرية، لافتا إلى أهمية الارتقاء بالعلاقات التنموية والاقتصادية.