السودان: حميدتي يتهم «خلايا نائمة» بالسعي لإفشال الحكومة الانتقالية

الانباء الكويتية – حذر قائد قوات الدعم السريع في السودان عضو المجلس السيادي محمد حمدان دقلو المعروف بـ «حميدتي»، من وجود خلايا نائمة تسعى لإفشال الحكومة الانتقالية الجديدة، في البلاد.

وقال دقلو في لقاء مع جنود الدعم السريع في قاعدة بالعاصمة الخرطوم  إن السودان تجاوز مرحلة مهمة في تاريخه، لافتا إلى أن البلاد مرت بظروف كان يمكن أن تنجرف فيها في أي لحظة.

وعلى صعيد تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة د.عبدالله حمدوك، نقلت صحيفة «اليوم التالي» عن القيادي في قوى «إعلان الحرية والتغيير» محمد ضياء الدين قوله إن إجراء الفحص الأمني للأسماء المرشحة لتولي الحقائب الوزارية، هو سبب تأخر إعلان تشكيل الحكومة.

من جانبها، قالت صحيفة «الصيحة» إن حمدوك أجرى تعديلات على القائمة التي تقدمت بها قوى إعلان «الحرية والتغيير»، بترشيحاتها لتولي الحقائب الوزارية، فيما أشارت «المجهر السياسي» إلى عقد لقاءات بين حمدوك و«الحرية والتغيير» للنظر في قائمة المرشحين. وأجرى حمدوك تعديلات لافتة على قائمة مرشحي الوزارات المقدمة من قوى الحرية والتغيير واستغنى عن مرشحيها الـ 3 لوزارة الخارجية وسمى امرأة للمنصب.

ونقلت «سودان تربيون» عن مصادر مقربة من الاجتماع الذي عقده حمدوك مساء السبت الفائت بقادة قوى الحرية والتغيير ولجنة الترشيح ان رئيس الوزراء.

وأضافت المصادر «كما سمى حمدوك مرشحا آخر من جبال النوبة لمجلس الشؤون الاتحادية والحكومات المحلية في محاولة لتشكيل فريق متوازن ومتناغم».

وأفادت المصادر بأن حمدوك اقترح تعيين أحد المرشحين لوزارة الخارجية وزيرا لشؤون مجلس الوزراء، كما انه رفض تعيين مدني عباس مدني الذي كان المفاوض الوحيد المعروف عن قوى الحرية والتغيير وتمت تسميته لحقيبة رئاسة مجلس الوزراء.