السودان تتسلم معسكر بعثة الاتحاد الافريقي والأمم المتحدة المشتركة في دارفور

المشهد العربي – أعلنت الحكومة السودانية ، عن تسلمها معسكر بعثة الاتحاد الافريقي والأمم المتحدة المشتركة في دارفور “يوناميد”، في جبل سقرة (شرق نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور في غرب السودان).
ويعد المعسكر أحد أكبر معسكرات “يوناميد”، في دارفور، وكان تم تأسيسه في عام 2007.
يشار إلى أن ممثل وزارة الخارجية السفير عمر الفاروق السنوسي، وقع على وثائق ومستندات التسليم النهائي لمقر البعثة عن حكومة السودان وعن بعثة “يوناميد” ممثلها الخاص السفير جيرمايا ماما بولو، في حضور والي جنوب دارفور اللواء ركن هاشم خالد محمود وأعضاء حكومة الولاية ولجنة أمنها، وقيادات مجتمعية وأهلية.
وتم تسليم كل أصول البعثة لحكومة السودان ممثلة في ولاية جنوب دارفور، وأجريت مراسم إنزال علم الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي بواسطة قوات البعثة، ورفع والي جنوب دارفور علم السودان، إيذانا باستلام المقر.
وقال ممثل وزارة الخارجية السفير عمر الفاروق السنوسي، إن تسليم المعسكر ورفع علم السودان عليه، يأتي التزاما بقرارات مجلس الأمن وحكومة السودان والاتحاد الافريقي وقرار الأمم المتحدة (4295) في 31 أكتوبر الماضي، بتمديد مهمة قوات “يوناميد” حتى 31 أكتوبر 2020.
وأكد أن “يوناميد” شريك في السلام ودعم جهود الوساطة لتحقيق السلام في دارفور ومناطق النزاعات، لافتا إلى أن البلاد تستشرف عهدا جديدا بعد تشكيل أجهزة الحكومة الانتقالية.