السودانيون يترقبون التوقيع النهائي ويأملون في تحقيق الإستقرار

يترقب المواطنون السودانيون يوم السبت 17 اغسطس موعد التوقيع النهائي على الاعلانين السياسي والدستوري بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى اعلان الحرية والتغيير، معربين عن سعادتهم للوصول الي الاتفاق النهائي داعين الحكومة الانتقاليه المرتقبة الى حلحلة قضايا الوطن والمواطن.

وفي إستطلاع لوكالة السودان للأنباء وسط مواطني الخرطوم لتلمس الأراء والأحاسيس، قال المواطن حسين محمود، إن وقت الكلام والمفاوضات قد انتهى “ونرجو سريعا الالتفات لمعاش الناس”، بينما شددت المواطنة طيبة عبد الفضيل من مدينة الثورة على ضرورة الاهتمام بالخدمات التي تقدم للمواطن من صحة وتعليم. وفي مدينة بحري المحطة الوسطي طالب أحد سائقي الحافلات ان تهتم الحكومة القادمة بمسألة الإمداد الكهربائي، بينما قال راكب في ذات الحافلة ( الأسعار نار لازم يكون في حل) وبمدينة الخرطوم أعرب المهندس مجدي جعفر عن تفاؤله بالمرحلة الانتقالية لانها مدخل لعودة الحياة الديمقراطية، بينما قال صاحب بقالة بشارع الجمهورية (دايرين عمل وليس كلام وتنظير).

السر بابكر نجار بالريف الجنوبي توقع انفراج سياسي عام وعودة الهدوء والاستقرار، فيما دعت المواطنة “السُرة” الى الاهتمام بتشغيل الشباب (العطالة) وقال المواطن مصطفي بالريف الشمالي منطقة السروراب ،أنه لابد من وجود سلام وأمن حتي يعيش المواطن في وطنه بطمأنينة.