السنوسي: مخرجات الحوار فتحت صفحة جديدة وعهداً جديداً

الأخبار السياسية
524
0

 

قال الشيخ إبراهيم السنوسي الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي عضو اللجنة التنسيقية العليا للحوار (آلية 7+7)، إن مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الذي أنهى أعماله، فتحت صفحة جديدة وعهداً جديداً ستعود معه السلطة إلى الشعب عبر الانتخاب.

وأضاف الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي خلال مخاطبته الحشد الجماهيري بالساحة الخضراء الثلاثاء 11 أكتوبر 2016م، احتفالاً بانتهاء المؤتمر، أن الشعب الذي اقتتل بالأمس جاء اليوم يتحاور من أجل بسط الحريات والأمن والاستقرار والسلام وبناء وطن يسع الجميع.
واعتبر الشيخ إبراهيم السنوسي أن السودان وبهذه المخرجات بدأ صفحة جديدة من تاريخه السياسي وبعزم جاد سيدخل عهداً جديداً، مناشداً الأطباء المضربين عن العمل بالمستشفيات بضرورة العودة إلى العمل من أجل الإنسانية وإنسان هذا البلد.
وقال الأمين العام للمؤتمر الشعبي “نحن نقدر أن هناك ظروفاً كانت في البلاد تقتضي تلك الأحوال التي كانت، لكننا وبعزم جديد سنستقبل عهداً جديداً لا يضام فيه أحد ولا تظلم فيه ولاية”.
ورأى السنوسي أن يوم العاشر من شهر أكتوبر يوم يستحق أن يكون مشهوداً ومتميزاً في تاريخ السودان، وأضاف “نريد أن نبني ما خربته الحروب وأن نفتح به صفحة جديدة لنبني السودان من جديد”، وقال إن الذين شككوا في حوار “الوثبة” وكانوا يريدون أن تكون وثبة في الهواء، كانوا يعلمون أن صاحبها يريدها أن تكون وثبة إلى الأمام وللمستقبل.
وتابع قائلاً “نريد أن يصبح الناس أحراراً يتحدثون ويعبرون ويخرجون ويتظاهرون في حرية يستثمرها الجميع في بناء الوطن”.