السنوسي : ماحققناه في قاعة الصداقة لم تحققه المدافع في ساحات الحرب

الأخبار السياسية
453
0

 

أكد حزب المؤتمر الشعبي بأنه لم يطالب باي حصة في حكومة “الوفاق الوطني” القادمة مبينا ان قرار المشاركة في الحكومة أو عدمها من إختصاص الأمانة العامة للحزب مشيرا اليإنصلاحيات رئيس الوزراء في الحكومة المقبلة سيتم الاتفاق عليها .
وامتتدح الشيخ ابراهيم السنوسي الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي في المؤتمر الصحفي الذي عقده الحزب أمس بداره النتائج التي خرج بها الحوار الوطني وقال ” ماحققناه بقاعة الصداقة لم تحققه المدافع خارجها” لافتا الي اجراء اتصالات مع الحركة الشعبية وبعض الحركات لإلحاقها بالحوار .
وفيما يختص بصلاحيات رئيس الوزراء في الحكومة القادمة قال السنوسي ان الاتفاق عليها فيما بعد واضاف قائلاً “كل ما اقره الحوار سيكون من إختصاصات الحكومة المقبلة” .
واكد السنوسي ان وثيقة الحريات والحقوق التي كتبها زعيم المؤتمر الشعبي الراحل الشيخ حسن الترابي بيده تمت إجازتها بالإجماع دون تعديل ، مشيرا الي ان لجنة الحريات لم تغفل شئياً يتعلق بالحريات ز
وأوضح السنوسي بان البرلمان الحالي سيتم تعديله بالتوافق من خلال مراسيم جمهورية تصدر بالتوافق مع لجنة (7+7) مبينا بان زيادة مقاعد البرلمان ستكون من نصيب المعارضة غير المشاركة حاليا لافتا الي ان الحومة القادمة هي حكومة وفاق وليس فسها معارضة وكل قضاياها سيتم اجازتها بالتوافق ، مؤكدا ان الوظائف الدستورية يتم الاتفاق عليها بالتوافق ..
لافتا الي ان اولي اولويات الحكومة القادمة سيكون هو التواصل مع الممانعين واقناعهم بالانضمام للحوار واللحاق به ، وتهئية المناخ للإعداد لانتخابات عامة لأختيار رئيس البلاد والولاة والمجالس التشريعية والولائية والمجلس الوطني ومجلس الولايات .
كما اشاد السنسوسني برئيس الجمهورية ووحرص على تحقيق الامن والسلام والاستقرا للبلاد وتاكيده على تنفيذ كافة مخرجات الحوار وامتدح كذلك حواره ماورد في الحوار الذي اجري معه مؤخرا لاسيما ما قاله في حق الشيخ الراحل حسن الترابي .