السفير عبد المحمود لسونا : القمة العربية الأمريكية الجنوبية ستعزز علاقات التعاون والشراكة بين الاقليمين

الأخبار السياسية
331
0

القاهرة  (سونا) — أوضح السفير عبد المحمود عبد الحليم سفير جمهورية السودان بمصر ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية أن الاجتماعات التى تستضيفها الرياض على مستوى القمة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية فى نوفمبر القادم تتميز بأهمية خاصة فى ظل الظروف والمناخات الدولية والإقليمية الراهنة .
وقال السفير لسونا ان مخرجات القمة ستعزز علاقات التعاون والشراكة بين الاقليمين فى المجالات كآفة..لافتا الى أن القمة الرابعة تأتى عقب قمم سابقة عقدت بالبرازيل وقطر وبيرو .
وأضاف سيادته أن الاجتماعات القادمة ستصدر فى ختامها إعلان الرياض الذي سيتناول مواقف الاقليمين إزاء التطورات والقضايا الإقليمية والدولية. .وأوضح السفير عبدالمحمود عبد الحليم أن السودان يلعب دورا مهما فى مسيرة تعاون دول المنطقتين .
وأعلن مندوب السودان أن الخرطوم ستستضيف الاجتماع الأول للجنة الفرعية للتعاون الزراعى حيث تجرى الجهات المعنية بالسودان التنسيق حاليا مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية بغية إكمال الترتيبات اللازمة لإنجاح الاجتماع.
وأشار إلى ترحيب دول الاقليمين باستضافة الخرطوم لاجتماع لجنة التعاون الزراعى فى ضوء إمكانات البلاد وكذلك على خلفية مبادرة فخامة رئيس الجمهورية للأمن الغذائي العربى وهى المبادرة التى أكد إعلان شرم الشيخ للقمة العربية الأخيرة أنها أحد ركائز الأمن القومى العربى.
يذكر أن رئيس الجمهورية المشير عمر البشير كان قد تسلم دعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للمشاركة فى قمة الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية فى الرياض.