السفير الياباني يعبر عن ترحيب بلاده باتفاقية السلام السودانية

الخرطوم (سونا)           استقبلت السفيرة  إلهام إبراهيم محمد أحمد، الوكيل المساعد للشؤون السياسية، بوزارة الخارجية  بمكتبها اليوم السفير هاتوري تاكاشي ، سفير اليابان الجديد لدى السودان.

وثمّنت السيدة السفيرة خلال اللقاء ، الدور الذي ظلت تلعبه اليابان في السودان معددةً البرامج التي تنظمها الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) بالبلاد، و الدعم السياسي الذي تقدمه في المحافل الدولية، مشيرةً للبيان الصادر من وزارة الخارجية اليابانية والذي رحبت فيه بالتوقيع بالأحرف الأولى على اتفاقية السلام بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح.

من جانبه عبَّر السفير الياباني عن تطلع بلاده خلال فترة عمله بالسودان لزيادة التعاون الإقتصادي،الصناعي والإستثماري بين البلدين، مؤكداً على سعيه لتعزيز التعاون بين مؤسسات القطاع الخاص في البلدين و دعم كل ما من شأنه تحسين بيئة الإستثمار، بالنظر إلى الإمكانات الهائلة التي يذخر بها السودان.

من جانب آخر، أكّد دعم اليابان لعملية السلام الجارية في البلاد ناقلاً البيان الصادر من وزارة الخارجية اليابانية والذي رحبت فيه بالتوقيع بالأحرف الأولى على إتفاقية السلام بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح.