السفيرالسعودي يشيد بالموقف الشعبي السوداني لدعم عملية عاصفة الحزم

الأخبار السياسية
283
0

 

الخرطوم (سونا) – أشاد الأستاذ فيصل بن حامد المعلا سفير المملكه العربية السعودية بالخرطوم بالموقف الشعبي السوداني المؤيد لعاصفة الحزم والذي نظم مسيرة تأييد حتي مقر السفارة موضحا ان العلاقات بين البلدين ستنطلق الي مستوى أفضل .

ودعا سعادته في التنوير الإعلامي الذي قدمه امس لعدد من القيادات الصحفية والإعلامية الي وضع خطة استراتيجيه للعمل المشترك بين البلدين مشيرا الي ان اللجنة الوزارية المشتركه ستعقد دورتها القادمة في شهر رجب القادم بالخرطوم ، كما أوضح حرص خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز لزيارة السودان في الوقت الذي سيحدد لاحقا.

وقال السفير المعلا ان العرب قد وجدوا في هذه الأرض لتلبية احتياجاتهم الغذائية، موضحا ان مبادرة الأمن الغذائي العربي التي أعلنها خادم الحرمين الشريفين السابق الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد بدأ تنفيذها في عدد من الدول، ووجدت مباركة من الرئيس عمر البشير ، لذا تسعي المملكة في الفترة القادمة الي التوسع في الاستثمار التنموي الزراعي لتلبية احتياجات البلدين والمنطقة.

ونفي السيد السفير صدور اي قرارات رسمية بوقف التعاملات البنكية بين البلدين وتنساب الآن بصورة طبيعية ، كما نفي اي دعم نقدي سعودي للسودان وانما استثمار تنموي.