السر: شراكات بين السودان ومصر في النقل

بحث الأستاذ حاتم السر علي، وزير النقل والتنمية العمرانية مع نظيره المصري الدكتور هشام عرفات،  سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات وإزالة العوائق التي تعترض تنفيذ المشاريع الكبرى، مبيناً أن رئيسا البلدين وجها بضرورة الدخول في شراكات استراتيجية تقوم على إطار تكاملي وليس تنافسياً.

جاء ذلك خلال لقائه بوزير النقل المصري هشام عرفات مساء أمس بفندق كورنثيا بالخرطوم، حيث أكد حاتم حرص وزارته على التعاون مع مصر في مجالات النقل كافة وتنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين. كما تطرق اللقاء إلى الربط السككي والبري والنهري بين البلدين.

 ودعا السر إلى تبادل الخبرات والتدريب موضحاً أن التطور الاقتصادي يتطلب وجود وسائل نقل متطورة وسريعة وشبكة  متعددة لأن الصناعة والتجارة تعتمدان في المقام الأول على النقل، مبيناً أن زيارة الرئيس السيسي للبلاد في هذا التوقيت لها أهمية بالغة خاصة أن هنالك تطورات تشهدها المنطقة .

  ومن جانبه أشاد وزير النقل المصري دكتور هشام عرفات بعمق العلاقات الأزلية بين شعبي وادي النيل في الأصعدة كافة وأنه لابد من تعزيز التعاون المشترك دعماً للمصالح الاقتصادية بين البلدين الشقيقين.