السر: السودان مهتم بالتعاون الإستراتيجي مع مصر

القاهرة 12-2-2019م(سونا)-قال الأستاذ حاتم السر علي وزير النقل والتنمية العمرانية إن رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي أكد على أهمية إنفاذ توجيهات قيادة البلدين فيما يختص بالربط السككي، لتسهيل وتسريع حركة انتقال الأفراد والبضائع بين السودان ومصر.

وأكد السر في تصريحات صحفية خلال زيارته إلى جمهورية مصر العربية التي التقى خلالها رئيس الورزاء المصري ووزير النقل المصري الدكتور هشام عرفات، اهتمام السودان  بتعزيز التعاون الثنائي والشراكة الاستراتيجية بين البلدين  في شتى المجالات خدمة للمصالح المشتركة .

وأشار السر الى ان رئيس الوزراء المصري بشر بقرب الانتهاء من الدراسات الفنية الخاصة بمشروع الربط السككي بين مصر والسودان بجانب توجيهاته لحكومته لتقديم كافة التسهيلات ومد يد العون للاسراع في إنجاز هذا المشروع، لافتا الانتباه الى اهتمام القيادة في مصر بتنفيذ هذا المشروع باعتباره ضمن خطة التحرك المصري في افريقيا.

وثمّن السر وقوف مصر مع استقرار السودان، مؤكدًا على أهمية العمل على إذابة كل التوترات، والسعي لتحقيق مصالح البلدين وشعبيهما من خلال تعزيز التواصل بين الشعبين.

من جهة أخرى شارك وزير النقل والتنمية العمرانية في أعمال اجتماعات مجلس إدارة هيئة وادى النيل للملاحة النهرية التي أختتمت اليوم بمقر الهيئة بمدينة أسوان وتقرر خلالها الاتفاق على تطوير اتفاقية الشراكة المبرمة بين البلدين عام 1975م كما تقرر العمل على وضع خطة لتطوير الهيئة وتحديث الأسطول العامل في الخط الملاحي بين مينائي السد العالي ووادي حلفا.

وجدد الجانبان حرصهما على استمرار الهيئة باعتبارها إحدى ثمار التكامل الاقتصادي بين مصر والسودان.