الزكاة تدشن نفرة لخلاوي القرآن

الخرطوم-10-12-2018(سونا) – دشن ديوان الزكاة الاتحادي نفرة الخير لخلاوي القرآن الكريم بالبلاد والتي يبلغ عددها 2،381 خلوة بكل ولايات السودان بتكلفة 24،417،500 جنيه، شمل الدعم المادي والعيني.
وثمنت المهندسة وداد يعقوب؛ وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية – لدى مخاطبتها الاحتفال الذي نظمه الديوان بمقره اليوم؛ بحضور ومشاركة مجلس أمناء الزكاة وشيوخ وطلاب الخلاوي – ثمنت الجهود التي ظل يبذلها الديوان لدعم حفظة القرآن الكريم مؤكدة أهمية تضافر الجهود لتوفير الدعم والبيئة الصالحة لهم، وكشفت عن نيتها في تنظيم ملتقى شامل في الأيام القادمة لتوفير الدعم لطلاب الخلاوي البالغ عددهم 300 ألف طالب وفقا للإحصائية التي تسلمتها من الديوان اليوم، مؤكدة توفير الدعم لهم حتى تستطيع الخلاوي أن تخرج حفظة وحكماء  للمجتمع.
وحيا الأستاذ محمد عبد الرازق؛ الأمين العام لديوان الزكاة الوزيرة ومجلس أمناء الزكاة وشيوخ الخلاوي المشاركين في الاحتفال، مشيرا إلى أن الديوان درج على تنظيم نفرة للخلاوي مرتين في العام: في شهر رمضان وربيع الأول، مؤكدا حرص الديوان على دعم الخلاوي وتمليك الطلاب وسائل كسب العيش وفقا لميولهم وبيئاتهم وتحويل الخلاوي لخلاوي منتجة، مشيرا الى أن الدعم يشمل 23 ألف جوال ذرة و10آلاف بطانية، بالإضافة إلى ملابس للشتاء اضافة الى دعم مادي .
من جانبه؛ أثنى الشيخ مرزوق؛ أمين عام مجلس الذكر والذاكرين؛ على جهود وزارة الضمان والتنمية الاجتماعية في رعايتها للخلاوي وحفظة القرآن الكريم، وقال إن الديوان أصبح مرآة للعالم بدعمه للفقراء والمساكين.
وشكر الشيخ العبيد البرعي ممثل شيوخ الخلاوي؛ شكر ديوان الزكاة على دعمه المستمر؛ محييا القائمين على أمر الديوان، ووصف ذلك باللفتة البارعة التي تدل على عظمة أهل القرآن