الزكاة بالخرطوم تدشن قوت الخلاوى ومعاش الناس

الخرطوم (سونا ) – أكد الفريق هاشم عثمان الحسين والي ولاية الخرطوم الحرص على استتباب الامن والاستقرار حتى يطمئن المواطن على أمنه ومعاشه، مؤكدا التزامهم بالمسؤوليات الخمس الكلية للمواطن المتعلقة بسلامته في نفسه وعقله ودينه وماله ومعاشه.

وقال لدى مخاطبته برنامج تدشين قوت الخلاوى ومعاش الناس الذي نظمته أمانة الزكاة بولاية الخرطوم صباح اليوم بالساحة الخضراء بمشاركة شيوخ وطلاب الخلاوي بالولاية،  إن برنامج قوت الخلاوى ومعاش الناس الذي جاء تدشينه في ختام هذا العام يعتبر دليلا واضحا للجهود التي تبذلها الحكومة وحرصها واهتمامها بتطوير معاش الناس وتوفير الخدمات الضرورية لهم، واصفا تجربة الزكاة في السودان بالمميزة والفريدة، الشئ الذي جعلها نموذجا يحتذي به عالميا.

وأضاف قائلا أن ما يحدث الآن في السودان حتى لو كان هنالك قصور فهو مسؤليتنا كحكومة ونعمل جادين علي معالجته وهو نتاج عمل كببريقوم به أعداء السودان، مؤكدا الحرص على تحقيق الأمن والاستقرار للمواطن كما حيا الاعلاميين مؤكدا أهمية الاعلام في هذه المرحلة لتبصير المواطنين بالحقائق.

من جانبها ثمنت د. أمل الببلي وزيرة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم إنجازات ديوان الزكاة ومساهمته في رفع المعاناة عن المواطن ووصفته بالاكثر فاعلية في تحقيق العدالة الاجتماعية، مشيرة لاستجابته لدعم الشرائح الفقيرة في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد وتقديمه عددا من البرامج الاجتماعية كبرنامج رمضان ودعمه لمشروع “الخرطوم عاصمة الانتاج” بتوفيره فرص عمل لأكثرمن 500 ألف وظيفة حتى 2020م مشيرة لاستفادة 160 مستفيدا بتمليكهم وسائل إنتاج ومشاريع في مجالات البستنة والإنتاج الزراعي والحيواني ومشروع الداعية المنتج والخلاوى المنتجة.