الرئيس المصري يصل الخرطوم

الخرطوم (سونا)        وصل  البلاد اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية إلى البلاد تستغرق يوماً واحداً وكان في استقباله بمطار الخرطوم رئيس الجمهورية المشير عمر حسن البشير وعدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة.

وقال سفير السودان  لدى مصر السفير عبدالمحمود عبدالحليم في تصريح لـ(سونا) إن الزيارة والتي تعقبها قمة بين الرئيسين تعد الرابعة  بينهما وتؤكد قمة التواصل، واللقاءات بين البشير وعبدالفتاح حيث التقيا 24 مرة  سواء في الخرطوم أو شرم الشيخ أو القاهرة أو على هامش المؤتمرات الإقليمية والدولية مما يعزز التواصل ويوضح أن القياديين يقودان قاطرة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وأشار عبدالحليم إلى أن  الدورة تركز علي القضايا الاقتصادية، وأن هناك اثنتا عشر اتفاقية سيتم التوقيع عليها في خاتمة أعمال اللجنة العليا عصر اليوم في مجالات التعاون المشترك، مؤكدا أن الزيارة ستتيح للرئيسين فرصة للتداول حول اوضاع المنطقة العربية وافريقيا ودول الجوار.
واضاف عبدالحليم أن فعاليات الزيارة بدأت قبل يومين باجتماعات كبار المسؤولين واعقبها بالامس اجتماع الوزراء في البلدين، كما انعقدت لجنة التشاور السياسي بين السودان ومصر برئاسة وزيري الخارجية وخرجت بتوصيات مهمة جدا في اطار العلاقات الثنائية بين البلدين والتنسيق حول القضايا الدولية.