الرئيسان البشير والسيسي يؤكدان التواصل بين البلدين على كافة المستويات

الأخبار السياسية
412
0

 

 

الخرطوم  (سونا)- قال البروفيسور إبراهيم غندور وزير الخارجية إن رئيس الجمهورية المشير عمر البشير التقى بنظيره المصري عبد الفتاح السيسي على هامش أعمال القمة العربية العادية الثامنة و العشرين و التي انتهت أعمالها بالمملكة الأردنية الهاشمية أمس الأربعاء و بحضور الوزراء المعنيين من الطرفين.

وقال ان اللقاء تطرق للعلاقات الثنائية و سحابة الصيف التي كانت في الأيام الماضية و أكد غندور أنه تم التاكيد على أن العلاقات الأزلية بين البلدين تتطلب الخروج من كل العقبات التي توضع امام هذه العلاقات.

و اشار الى انه قد تم خلال اللقاء التأكيد على التواصل على كل المستويات خاصة على مستوى وزارة الخارجية بين البلدين و الأجهزة الأمنية من أجل حلحلة الإشكالات بين السودان و مصر .

وقال غندور إن رئيس الجمهورية المشير عمر البشير التقى بالرئيس الصومالي المنتخب وهنأه على الطريقة الحضارية التي تم بها اختياره رئيسا في بلد يعيش حربا و أبان غندور أن رئيس الجمهورية أكد أن امكانيات السودان جاهزة من أجل دعم الأشقاء في الصومال خاصة في مجال التعليم .

و اشار غندور إن رئيس الجمهورية أعلن دعم الصومال بـ 10 آلاف طن من الذرة للمناطق المتاثرة بنقص الغذاء و شبح المجاعة في الصومال.

و قال غندور إن الرئيس الصومالي عبر عن شكره و تقديره لرئيس الجمهورية على الدعم الكبير الذي ظل السودان يقدمه للصومال خاصة في مجال التدريب و التعليم بمستويات مختلفة خاصة في التعليم العالي