الدولة تكرِّم أميرة الفاضل وتُعلن دعمها ومساندتها لها كأول امرأة سودانية تتبوأ هذا المنصب

الأخبار السياسية
1K
0

الخرطوم (سونا)     كرَّمت الدولة اليوم ممثلة في مجلس الوزراء ووزارة الرعاية والضمان الاجتماعي الأستاذة أميرة الفاضل بعد فوزها بمنصب مفوضية الشئون الاجتماعية بالاتحاد الإفريقي كأول امرأة سودانية تتبوأ هذا المنصب.
وأقيم احتفال كبير بهذه المناسبة بحضور الأمير أحمد سعد، وزير مجلس الوزراء، والأستاذة سعاد عبد الرازق، وزيرة التربية، رئيسة القطاع الثقافي والاجتماعي ووزيرة الرعاية مشاعر الدولب، وعدد كبير من الوزراء ووزراء الدولة والوحدات والمؤسسات والإدارات.
وأعلن وزير مجلس الوزراء، الأمير أحمد سعد، عن دعم وسند المجلس ووحداته للأستاذة أميرة الفاضل وهي تشكل وجوداً فاعلاً ومؤثراً مع الدبلوماسية السودانية.
من جانبها قالت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي، مشاعر الدولب، إن السيرة الذاتية للأستاذة أميرة الفاضل هي التي أهلتها لهذا المنصب والذي نفتخر ونعتز به وهي نموذج للمرأة السودانية القيادية.
وأوضحت أن هذا المنصب هو أول موقع رفيع يحصل عليه السودان في المؤسسات الدولية القائمه وهو مجال فخر وعز للسودان وهو فوز مستحق .
وفي ذات الإطار أعربت وزيرة التربية والتعليم رئيسة القطاع الثقافي الاجتماعي الدكتورة سعاد عبدالرازق عن سعادتها بهذا الاحتفال وهذا الفوز الذي يعزز دورنا في محيطنا الإفريقي والعربي والإسلامي.
وأكدت عن دعمها ومساندتها للأستاذة اميرة الفاضل وهي تؤدي هذا الدور.
إلى ذلك امتدح وزير الصحة بحر إدريس أبوقردة الأستاذة أميرة الفاضل ووصفها بأنها مميزة ولها إنجازات كثيرة ووصلت الآن إلى أعلى موقع يتقلده سوداني وقد فتحت الطريق لكل الخبرات السودانية أن تكون في مواقع متقدمة.
ومن جانبها شكرت الأستاذة أميرة الفاضل رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء والخارجية ووزارة الرعاية وكل الذين ساهموا وشاركوا في هذا الاحتفال ووصفت ما تحقق بأنه إنجاز شارك فيه الكل وهو جهد جماعي وهذا الأمر هو تكليف وليس تشريف محتاجه فيه إلى السند من كل القطاعات.
وكان الدكتور علي محمد خير وكيل الوزارة قد قدم السيرة الذاتية للمحتفى بها.