الدرديري يواصل جولته الأوروبية ويلتقي نظيره الألماني

برلين (سونا)- خلال جولته الاوربية أجرى دكتور الدرديري محمد احمد وزير الخارجية مباحثات ثنائية مع نظيره الالماني كونو ماس في برلين، حضرها إلى جانبه السفير بدر الدين عبد الله سفير السودان لدى ألمانيا والسفير خالد موسى مدير الإدارة الاوروبية، ومن الجانب الالماني السفير أكرمان مدير عام العلاقات الثنائية وعدد من مساعديه.

وأعرب الدرديري عن اهتمام السودان بتطوير العلاقات الثنائية مع ألمانيا التي ترتكز على قاعدة راسخة من التعاون التاريخي المشترك، منوهاً في الوقت ذاته لمحورية دور برلين الدولي والإقليمي، داعيا إلى إنشاء شراكة حقيقية مع المانيا في دعم الاستقرار الاقليمي وتقديم العون التنموي خاصة في مناطق التماس بين السودان ودولة جنوب السودان من أجل استدامة السلام في جنوب السودان والنظر في تطوير شراكة اقتصادية ثلاثية.

وقدم الدرديري شكره لألمانيا لدعمها لمسار السلام في دارفور في مرحلة ما قبل التفاوض، وكذلك المساعدات القانونية وتطوير القدرات الوطنية في مرحلة إعداد الدستورعن طريق مؤسسة ماكس بلانك. كما أشاد بالعلاقات الثقافية المتطورة والتبادل الأكاديمي ،مؤكدا  اهمية تشجيع القطاع الخاص الألماني للاستثمار في السودان مشيرا إلي عودة شركة سيمنز العملاقة للسوق السوداني. كما نوه إلي أهمية عودة العلاقات المصرفية وتبادل التحويلات البنكية.

وبدوره أعرب وزير الخارجية الالماني عن رغبة بلاده في تطوير العلاقات الثنائية وتقديم الدعم للسودان في المنابر المختلفة خاصة داخل الاتحاد الاوروبي، مشيرا إلى أهمية التعاون بين السودان والمانيا في القضايا الاقليمية لاسيما تطورات الأوضاع في القرن الافريقي وقضايا الهجرة ومكافحة الارهاب وأمن البحر الاحمر.