الدرديري يستقبل رئيس برلمان إفريقيا الوسطى

الخرطوم (سونا)        استقبل الدكتور الدرديري محمد أحمد وزير الخارجية ظهر امس بوزارة الخارجية الحاج موسى لوران نقون بابا رئيس برلمان إفريقيا الوسطى والوفد المرافق له، حيث نقل  نقون بابا شكر وامتنان جمهورية إفريقيا الوسطى حكومة وشعباً للسودان على نجاح مساعيه في تنظيم مفاوضات السلام الأخيرة التي أتت بغرض رأب الصدع بين طرفي النزاع في افريقيا الوسطى.

وبشر رئيس برلمان إفريقيا الوسطى بأن بلاده شرعت في سن القوانين التي تضع اتفاق السلام في حيز الإنفاذ، كما قام الوفد خلال الزيارة بزيارة المجلس الوطني وتم الاتفاق على توقيع اتفاقية توأمة وتعاون بين المجلس الوطني والبرلمان الآفرو أوسطي، كما تطرق الحديث للعلاقة الثنائية التي تربط بين شعبي البلدين وأعرب عن أمله في أن يواصل السودان جهوده في سبيل تعزيز اتفاقية السلام باعتباره ضامناً لها ويحظى بقبول كل الأطراف.
من جانبه قدم الدكتور الدرديري تنويرا عن جهود السودان في ارساء السلام في إفريقا الوسطى، مشيرا إلى مواجهتهم للعديد من العقبات نجحوا في تذليلها بفضل الثقة التي أولاها الرئيس تواديرا وجميع الحركات المسلحة والشعب الآفرواوسطي للسودان. وأضاف أن أمن واستقرار إفريقيا الوسطى مهم لدول الجوار الإقليمي ويصب إيجاباً في تنمية وازدهار إفريقيا الوسطى.