الخرطوم 21-2-2017م (سونا) – أكد رئيس المجلس الوطني البروفسيور إبراهيم أحمد عمر؛ أهمية تكامل الجهود السودانية السعودية في مجالات التشريع والرقابة والعدل. وأشار – خلال استقباله اليوم رئيس لجنة ديوان المظالم بالمملكة العربية السعودية؛ د. خالد بن محمد اليوسف – الى التحديات القادمة في الفكر والعقيدة، مناديا الى ضرورة التنسيق المشترك والتعاون المستمر لدعم الجهود التي يقوم بها رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، وخادم الحرمين الشريفين؛ جلالة الملك سلمان بن عبد العزي لتعزيز علاقة البلدين وتطويرها في كافة المجالات . وقدم شرحا لدور ديوان المظالم العامة والمراجع القومي ودورها في تحقيق الرقابة ومنع الانحرافات التى تؤثر على الأداء العام. من جهته؛ أشاد رئيس لجنة ديوان المظالم بالمملكة العربية السعودية د. خالد بن محمد اليوسف؛ بمجلس الشورى السعودي بمستوى التعاون بين البلدين، ومدى التقارب بين أجهزة السعودية والسودان في تحقيق العدالة وبناء المجتمع . من جهة أخرى؛ وخلال اللقاء الذي تم بين وفد ديوان المظالم السعودي ولجنة العمل والإدارة والمظالم بالبرلمان، قدم الأستاذ عمر عبد الرحيم رئيس اللجنة؛ شرحا للعلاقة بين ديوان المظالم السوداني والبرلمان والتي تقوم على أساس التعاون في رد مظالم المواطنين على مستوى الأجهزة والإدارات التنفيذية.

الأخبار السياسية
327
0

 

لخرطوم  م ( سونا) – رأس نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن؛ بالقصر الجمهوري؛ اليوم؛ اجتماع فريق عمل دراسة القضاء على الجوع في السودان بحلول العام 2030 م، وفقا لأهداف التنمية المستدامة .
وأوضح البروفيسور أحمد علي قنيف؛ رئيس فريق الدراسة – في تصريحات صحفية – أن الفريق القومي للدراسة يضم المنسق العام بروفيسور عبد الله احمد عبدالله وعضوية سبعة آخرين من الخبراء والباحثين بتكليف من برنامج الغذاء العالمي.
وأبان قنيف؛ أن منهج الدراسة يقوم على تحليل الواقع الغذائي بالبلاد، ومن ثم تحديد الفجوات ثم التوصيات بمشاركة المؤسسات ذات الصلة؛ وصولا الى وثيقة نهائية للدراسة تقوم على رؤية استراتيجية.
وأشار الى أن السودان وافق على أهداف التنمية المستدامة منذ العام 2015 م والتي تستمر حتى العام 2030 م.